قوقل تنوي فرض رسوم على عمليات البحث الذكي عبر الإنترنت

هل تقوم قوقل بفرض رسوم على عمليات البحث التي تستخدم الذكاء الاصطناعي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
قوقل تنوي فرض رسوم على عمليات البحث الذكي عبر الإنترنت

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية، تنوي فرض رسوم على عمليات البحث التي ستقدمها عبر الإنترنت، والتي يتم فيها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

هل تقوم قوقل بفرض رسوم على عمليات البحث التي تستخدم الذكاء الاصطناعي؟

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى حدوث تغيرات في طبيعة البحث الإلكتروني، وتجعلها تخضع لأنماط جديدة من التحكم والدفع.

ولفتت إلى أن هذا القرار قد يكون مرتبطاً بمساعد Gemini AI الذكي، الذي تعمل شركة قوقل على تطويره، حيث يعتقد البعض أن هذا المساعد سيقوم بدمج التقنيات الذكية في عمليات البحث التي تقدمها قوقل عبر متصفحها.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الخطة قد تكون جزء من تطوير استراتيجية الشركة، لتعزيز تجربة المستخدم، وتحسين دقة النتائج، موضحة أن قوقل تهدف إلى دمج مساعدها الذكي في عمليات البحث التي ستتوفر عبر متصفحها، حيث أنه حالياً متاح لبعض المستخدمين الذين يستخدمون خدمات Gmail وDocs.

وأشارت إلى أن شركة قوقل في مرحلة تطويرية لتحقيق هذا الهدف، حيث تعمل على تطوير التقنيات اللازمة لدمج الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عبر الإنترنت.

وبينت أنه على الرغم من ذلك، فإنه يبدو أن قوقل لم تتخذ قراراً نهائياً حتى الآن، بشأن فرض رسوم على عمليات البحث المدفوعة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأردفت التقارير إنه قبل فترة، قامت قوقل باختبار تقنيات SGE للبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، موضحة أن هذه التقنيات كانت متاحة لعدد محدود من المستخدمين الذين يشتركون في Google One المدفوع، والذي يوفر لهم مساحات تخزين إضافية في السحابة.

وأضافت أن البحث التقليدي عبر قوقل سيظل مجانياً، حيث سيتم عرض الإعلانات لكافة المستخدمين، سواء كانوا عاديين، أو كان لديهم اشتراكات مميزة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة قوقل عن إطلاق بعض التحديثات لمساعدها الذكي Gemini، حيث أصبح قادراً على التفاعل بلغات إضافية، مما يوفر تجربة أكثر تنوعاً للمستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة