قوقل تنوي تقديم خدمة مستقلة لنظارات آبل فيجن برو

قوقل تستعد للدخول في عالم الواقع الافتراضي المعزز مع خدمة جديدة لنظارات آبل فيجن برو

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
قوقل تنوي تقديم خدمة مستقلة لنظارات آبل فيجن برو

فيما يعد خطوة هامة منها في عالم التقنية والابتكار، كشفت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً، عن نيتها تقديم خدمة جديدة مخصصة لنظارات آبل فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز.

قوقل تستعد للدخول في عالم الواقع الافتراضي المعزز مع خدمة جديدة لنظارات آبل فيجن برو

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان من قوقل، يأتي في سياق تزايد الاهتمام بتقنيات الواقع المعزز والافتراضي، حيث تسعى العديد من شركات التكنولوجيا لتقديم تجارب أكثر تفاعلاً وواقعية للمستخدمين.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم قوقل، والذي قال إن الشركة تخطط لتطوير خدمة أصلية مستقلة خاصة بنظارات فيجن برو الجديدة من آبل، على منصة يوتيوب التابعة لها.

وبين أن منصة يوتيوب متحمسة لإطلاق خدمة مستقلة لنظارات الواقع الافتراضي المعزز، مؤكداً دعم شركة قوقل لهذه الخطوة، وتوفير تجربة مميزة لمستخدميها.

وأوضحت التقارير أن شركة قوقل تهدف من خلال هذه الخطوة، إلى استغلال النجاح المتزايد لنظارات آبل فيجن برو، لضمان تجربة رائعة لمستخدمي منصتها لمشاهدة الفيديوهات يوتيوب.

ولفتت إلى أنه على الرغم من عدم وجود خطط محددة حالياً لمشاركة الخدمة، إلا أن قوقل تؤكد أن نظارات فيجن برو تمثل جزء مهماً من استراتيجيتها المستقبلية.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد تصريحات سابقة من شركة قوقل، والتي نفت وجود نية لإطلاق خدمات مخصصة لنظارات آبل فيجن برو.

وأردفت إنه مع ذلك، فيبدو أن الشعبية المتزايدة التي تحظى بها النظارات في الأسابيع الأخيرة، قد دفعت قوقل إلى إعادة النظر في استراتيجيتها، والتفكير في تقديم تجارب جديدة ومبتكرة للمستخدمين.

جدير بالذكر أن قوقل ليست الشركة التقنية الوحيدة التي أعلنت عن دعمها لآبل فيجن برو، فمؤخراً كشفت مايكروسوفت عن تحديث رئيسي يستهدف نظارة الواقع الافتراضي المعزز.

حيث ذكرت مايكروسوفت أن العديد من تطبيقاتها الشهيرة، سوف تكون متاحة على هذه النظارات، ومن بينها: تيمز، وورد، إكسيل، باور بوينت، أوت لوك، وان نوت، لوب، بالإضافة إلى تطبيقات مايكروسوفت 365.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة