كاظم الساهر: عشت طفولة قاسية والمرأة هي كل المجتمع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
كاظم الساهر: عشت طفولة قاسية والمرأة هي كل المجتمع

تحدث الفنان كاظم الساهر عن الكثير من الأمور الشخصية والفنية في لقاء بعد حفله الأخير الذي قدمه في ألمانيا عبر قناة "دي دبليو عربية" الألمانية وقد كشف الفنان العراقي كاظم الساهر عن طفولته القاسية التي عاشها في منزل والده.

وأوضح الفنان كاظم الساهر أنه عاش طفولة صعبة، ففي منزلهم لم يكن هناك مبرد هواء على الرغم من درجة الحرارة العالية التي قد تصل إلى 50 درجة مئوية، وعاش في منزل لا تتخطى مساحته 60 مترًا.

وقال الساهر أنه كان يتعاطف كثيرًا مع والدته التي كانت تضطر إلى الطهي في درجات الحرارة العالية، بينما كان والده يتعب خارج المنزل من أجل توفير الطعام له هو وشقيقه.

وعن تعاطفه مع والدته قال: "الطفولة القاسية دمرتني، لهذا السبب أصبحت اصطحبها معي في كل الحفلات منذ بداية مسيرته الفني، فهي صاحبة الفضل علي وربتني بعزة نفس وقوة تحمل".

كما أوضح أنه ربما تكون الصعوبات التي عاشتها والدته في طفولته هي الدافع وراء اهتمامه بقضايا المرأة. وعن دور المرأة في أعماله وأغانيه أكد الساهر أن المرأة هي بطلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

أوضح الساهر أن المرأة الآن أصبح لها دور كبير في المجتمع العربي وفي مجالات مختلفة ومنها المجالات السياسية والعلمية، وقد أشار إلى أنه غنى أكثر من 400 أغنية غزلًا في المرأة.

اقرأ أيضًا: كاظم الساهر يكشف عن تفاصيل حفله الغنائي في أبو ظبي

كاظم الساهر يتحدث عن ألبومه الجديد

وقد كشف الفنان كاظم الساهر عن الانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد، ويستعد لتصوير أغنية "وفية" فيديو كليب لتكون أول أغنيات الألبوم.

وأوضح الساهر أنه قرر أن تكون أول أغنية يطرحها من ألبومه الجديد تكون من كلمات الشاعر الراحلكريم العراقي، وقد كشف جزء من كلماتها: "الله يعلم يا وفية كم ضاقت الدنيا عليا لما أضعتك من يديا اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني الله يعلم الله يعلم يا وفية".

وأوضح الفنان كاظم الساهر أنه انتهى من الألبوم منذ فترة طويلة وسبب تأخره هو طريقة طرح الألبومات خلال هذه الفترة، وقال إن الألبومات الآن أصبحت تطرح بطريقة منتظمة على الإنترنت وتصل إلى الجمهور بشكل راق مقارنة بالماضي حيث كانت يتم طبعها على كاسيت أو CD.

ويستعد الفنان كاظم الساهر للمشاركة في مهرجان الغناء بالفصحى الذي يقام في مدينة الرياض وسيكون الحفل يوم الجمعة 13 أكتوبر وسيشارك فيه كاظم الساهر والمطربة أروى والفنانة الفلسطينية جاهدة وهبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة