رانيا يوسف: المرأة في المجتمعات العربية مقهورة ومسلوب حقها

عبرت عن استيائها من وضع المرأة في المجتمعات العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
رانيا يوسف: المرأة في المجتمعات العربية مقهورة ومسلوب حقها

تحدثت الفنانة رانيا يوسف في حوار تلفزيوني عن وضع المرأة في المجتمعات العربية والشرقية، وقد أوضحت أن المرأة العربية مقهورة ومظلومة وحقوقها مسلوبة، وعبرت عن استيائها من هذا الأمر.

وقالت رانيا يوسف: "مش راضية عن حال المرأة في المجتمعات العربية، وأنا شايفة أن المرأة في المجتمعات العربية والشرقية مش واخدة حقها في أي حاجة خالص، بالعكس أنا شايفة دايمًا أن المجتمعات العربية قاهرة الست بشكل عنيف في حقوقها وحياتها وكفاية أن في حد بيحكم عليها".

اقرأ أيضًا:  تعليق مُثير للجدل من الفنان أحمد السعدني على فستان رانيا يوسف

وعن وصفها بالجريئة أوضحت الفنانة رانيا يوسف عن رأيها في هذا الوصف، وقال إنها ليست جريئة ولكنها مختلفة، حيث تربت على مساحة حرية جعلتها تأخذ القرارات التي تناسبها وتتحمل نتائج هذه القرارات.

وقالت: "أنا مش جريئة أنا مختلفة واتربيت على مساحة من الحرية واختار اللي أنا عايزاه وأخد قراراتي لنفسي وبتحمل نتيجة قرارتي".

اقرأ أيضًا:  طليق رانيا يوسف يؤكد: نادية الجندي ليست سبب انفصالي عن رانيا

أحدث أعمال الفنانة رانيا يوسف

يُذكر أن الفنانة رانيا يوسف ستتعاون مع الفنانة إلهام شاهين في فيلم "فيتو" للمخرج ياسر سامي، وسيتم التصوير خلال الأسابيع القادمة، ويناقش الفيلم عدة موضوعات اجتماعية وخاصة العنف ضد المرأة.

ويعد هذا الفيلم هو التعاون الثاني بين رانيا يوسف والفنانة إلهام شاهين سينمائيًا، حيث سبق أن تعاونا في فيلم "ريجاتا" مع المخرج محمد سامي عام 2015 وشارك في بطولته عمرو سعد ومحمود حميدة وأحمد مالك وفتحي عبد الوهاب وأمير شاهين وغيرهم.

أيضًا من المقرر أن يُعرض للفنانة رانيا يوسف فيلم "ورد وريحان" وقد انتهت من تصويره وهو من بطولتها بجانب أحمد الفيشاوي ونانسي صلاح وعمرو عبد العزيز والفيلم من تأليف وإخراج محمد نبيل. وسيعرض لها قريبًا فيلم "التاروت" من بطولتها بجانب سمية الخشاب وإخراج إبرام نشأت.

وبهذه الأفلام تعود رانيا يوسف إلى السينما بعد غياب لسنوات فآخر عمل سينمائي شاركت فيه كان عام 2020 في فيلم "أسوار عالية"، وفيلم "الحرامي".

اقرأ أيضًا:رانيا يوسف لمحمد مختار بعد تصريحه بإرسال 15 ألف لبناته: أكل بيهم القطط

أما آخر أعمال الفنانة رانيا يوسف كان مسلسل "عالم تاني" الذي عرض في موسم رمضان 2023 وشاركت في بطولته بجانب نضال الشافعي وفراس سعيد ومروة عبد المنعم وأيمن عزب وإلهام عبد البديع وتميم عبده والمسلسل من إخراج عبد العزيز حشاد.

اقرأ أيضًا: بسمة وهبة تكشف تفاصيل مشاجرة رانيا يوسف وطليقة لاعب كرة شهير ببرنامجها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة