كاظم الساهر يعلن وفاة طليقته ويؤجل حفلاته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
كاظم الساهر يعلن وفاة طليقته ويؤجل حفلاته

أعلن النجم العراقي كاظم الساهر عن وفاة طليقته السيدة عروبة الساهر أم ولديه وسام وعمر وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونشر كاظم الساهر عبر حسابه الرسمي على "توتير" تغريدة قال فيها: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. السيدة عروبة الساهر، والدة أولادي وسام وعمر في ذمة الله... الفاتحة".

وحرص الفنان العراقي الشهير بلقب "القيصر" على نشر الخبر على كافة حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليتفاعل معه جماهيره وزملاؤه بصورة كبيرة.

وتوجهت جماهير كاظم الساهر إلى نجمهم بكلمات العزاء مع الدعاء للفقيدة بالرحمة والمغفرة ولولديّ النجم العراقي بالصبر والسلوان.

واكتفى كاظم الساهر حتى هذه اللحظة بإعلان خبر وفاة طليقته دون الكشف عن موعد تشييع الجنازة ودفن الجثمان وتفاصيل العزاء حتى الآن.

وعقب نشر الفنان العراقي كاظم الساهر لخبر وفاة طليقته، جاء الإعلان عن تأجيل حفلاته التي كان من المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا لموعد آخر سيتم تحديده لاحقاً.

ونشر حساب كاظم الساهر تغريدة تؤكد تأجيل حفلات النجم العراقي حيث قالت: "بسبب ظروف غير متوقعة، تم تأجيل حفلات كاظم الساهر في أمريكا وكندا لموعد آخر، يمكنكم الاحتفاظ بتذاكركم للحضور في موعد جديد الذي سيعلن لاحقاً أو طلب استرداد كامل المبلغ، شكراً لتفهمكم".

وعبرت الجماهير عن احترامها الكبير لتأجيل كاظم الساهر لحفلاته بعد وفاة طليقته ووصفه بأنه عبر عن احترامه لمشاعر عائلته بهذه الخطوة خاصة وأن طليقته هي والدة اثنين من أبنائه.

الجدير بالذكر أن الفنان كاظم الساهر كان قد تألق مؤخراً في عدد من الحفلات في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال الأيام الماضية في شهر مارس الجاري.

وأجل الفنان العراقي مجموعة كبيرة من الحفلات في العديد من أنحاء الولايات المتحدة وكندا مثل واشنطن وديترويت ونيوجيرسي وتورنتو ومونتريال وذلك بسبب خبر الوفاة المفاجئ لطليقته.

وكان كاظم الساهر قد نشر خلال الأيام القليلة الماضية مقطع من حفله في لوس أنجلوس يغني فيه مع حفيدتيه سناء وآية من ابنه وسام بعد صعودهما على المسرح لمشاركته في أداء أغنية "عيد العشاق".

يأتي ذلك بعدما تسبب الفنان العراقي كاظم الساهر في إثارة قلق محبيه، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة على المسرح، وذلك أثناء حفله الغنائي الأخير الذي أحياه في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال غنائه على المسرح، شعر الكاظم ببعض الدوار، وأشار بيده بحركة دائرية في الهواء وقال "رأسي دايخ"، ليظهر بعدها وهو يجلس على مقعد لبعض الوقت من أجل يستريح.

واستكمل كاظم الساهر جزء من الحفل وهو جالساً على المقعد، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو له أثناء الغناء جالساً.

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن هذا الحفل ضمن جولة غنائية يقوم بها المطرب العراقي في عدد من المدن والولايات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشمل: هيوستن، لوس أنجلس، شيكاغو، ديترويت، نيو جيرسي، قبل أن ينتقل إلى كندا، حيث سيقوم هناك بإحياء حفلين في تورنتو ومونتريال.

وقبل أشهر قليلة، أثار كاظم الساهر قلق محبيه أيضاً، حيث نشر صورة له عبر حسابه على موقع إنستغرام، وظهر فيها بوجه تبدو عليه علامات التعب والإرهاق.

وقام الكثير من المتابعين بالتعليق على الصورة، وقال بعضهم إن علامات التقدم في السن أصبحت واضحة عليه، فيما أعرب آخرون عن تخوفهم من كونه يعاني من أزمة صحية، فيما علق البعض الآخر على الصورة بكلمات من أغنية الساهر "كل ما تكبر تحلى."

معلومات عن النجم كاظم الساهر

الفنان العراقي كاظم الساهر اشتهر بلقب قيصر الأغنية العربية، وهو اللقب الذي أطلقه عليه الشاعر الكبير نزار قباني. ورغم أنه يعد من أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، إلا أن سفير الأغنية العربية يفخر بكونه شخصية عصامية، حيث قاوم ظروفاً صعبة وقاسية، خاصة أن طفولته أو فترة صباه كانت سهلة.

فقد وُلد كاظم الساهر في مدينة الموصل بالعراق عام 1957 م لعائلة تتألف من 7 إخوة وأختين، وعانى من ظروف اقتصادية قاسية، والتي دفعته للعمل في البداية إلى بيع الآيس كريم والمثلجات، خاصة في فترة الصيف.

لم يكتف الساهر ببيع الآيس كريم في فصل الصيف وفترة الإجازات المدرسية فقط، فقد عمل أيضاً كنقاش في فصل الشتاء، وأخذ يعمل في الكثير من الشقق والعقارات، حتى يستطيع أن يتعايش بسبب ظروفه المادية الصعبة.

ومن بين المهن المتعددة التي عمل فيها كاظم الساهر، كانت العمل في بيع الكتب، وهي واحدة من المهن التي امتهنها في بداية حياته لتحسين ظروفه. كما عمل كذلك قبل الشهرة لفترة في أحد مصانع النسيج.

وقد استطاع الساهر من خلال هذه الوظائف البسيطة أن يتخطى ظروفه الصعبة، ويجمع ثمن العود الأول الذي اشتراه بمبلغ 12 ديناراً. ومع بدايات شغفه بالغناء والطرب، بدأ كاظم الساهر يحاول الاقتراب من بوابات هذا العالم.. وكان ذلك من خلال العمل في التدريس، حيث عمل لفترة من حياته مدرساً للموسيقى، وذلك بعد تخرجه من معهد المعلمين.

ولم تكن الموسيقى هي المادة الوحيدة التي عمل الساهر في تدريسها فقط، فقد درّس القيصر أيضاً مادة التاريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة