كل ما تريدون معرفته عن موسم الرياض 2023

موسم الرياض يعود في نسخته الرابعة بهوية جديدة وتجارب ترفيهية عالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
كل ما تريدون معرفته عن موسم الرياض 2023

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن هوية جديدة لموسم الرياض، في نسخته الرابعة التي تنطلق في 28 أكتوبر القادم تحت شعار Big Time.

موسم الرياض يعود في نسخته الرابعة بهوية جديدة وتجارب ترفيهية عالمية

وقال آل الشيخ في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الخاص على منصة إكس، إن موسم الرياض 2023 سيكون مختلفاً، حيث أنه يهدف إلى خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتمكين حوالي 2000 شركة محلية ودولية، من أجل إقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزاً حول العالم.

وتابع قائلاً إن النسخة الرابعة من موسم الرياض، سوف تقام على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني مطور بمميزات جديدة، وكذلك منصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وأشار المستشار السعودي إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير منطقة بوليفارد وورلد، بنسبة زيادة تبلغ 40%، حيث تعتبر أضخم مشاريع موسم الرياض 2023.

وأردف بقوله إن بوليفارد وورلد ستضم أكبر منطقة تسوق شعبية، بها 1180 محل، و120 مطعم ومقهى، كما أنها ستقدم عروضاً فنية مختلفة، وألعاباً ترفيهية متنوعة.

ولفت تركي آل الشيخ إلى أن موسم الرياض الجديد سيشهد أيضاً تواجد منطقة ترفيهية متكاملة هي وندر جاردن، والتي تعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة، على مساحة نصف مليون متر مربع.

ونوه إلى أن هذه المنطقة ستكون نسخة جديدة ومحدثة من ونتر وندر لاند، حيث ستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة، وذلك في موقع جديد شمال مدينة الرياض، من أجل تسهيل وصول الزائرين إليها.

وأفاد رئيس هيئة الترفيه إلى أنه سيتم أيضاً افتتاح منطقة جديدة هي بولفيارد هول، والتي تم بناؤها خلال 60 يوماً بمعايير فنية وتقنية عالمية، على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، حيث أنها تتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد.

وأكمل قائلاً إن منطقة بوليفارد سيتي قد تغيرت كلياً عما كانت عليه المواسم الماضية، حيث أنها ستحتضن تجارب عالمية، وأن 60% من هذه التجارب جديدة.

وأوضح بقوله، أنه من بين أبرز هذه التجارب: احتفال شركة ديزني بذكراها المئوية عبر قلعة ديزني، والتي تتواجد في موسم الرياض لأول مرة، إلى جانب هاوس أوف هايب، والتي تعتبر أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، إضافة إلى أكثر 30 تجربة تفاعلية مختلفة، والكثير من الفعاليات.

وقال آل الشيخ إنه تم تحويل منطقة المربع من مؤقتة إلى دائمة، حيث ستضم هذا العام مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً بدء العمل على مشروع فندق ومقهى فوكيت الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.

وتابع قائلاً إن منطقة فيا رياض سوف تضم فندق سانت ريجس، الذي سيستقبل ضيوفه لأول مرة، إلى جانب توفر مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف قارات العالم.

وأشار المستشار السعودي إلى أن موسم الرياض 2023 سيقوم أيضاً باستضافة أكثر من 100 فود تركس من الأشهر حول العالم، والتي ستجتمع في منطقة واحدة، إلى جانب معرض للسيارات الفاخرة والمميزة، والذي سيقام على مساحة 150 ألف متر مربع، ويضم 1000 سيارة نادرة.

وأردف بقوله إنه سيتم أيضاً إقامة معرض أنا عربية، ومعرض الألعاب (RTF)، إلى جانب معرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى (Concon)، وحفل جوائز جوي أواردز، إضافة إلى مسابقة الكنز التي ستقام بطريقة جديدة ومبتكرة، وبجوائز تصل إلى 6 ملايين ريال.

ونوه رئيس هيئة الترفيه السعودية إلى أن الموسم الجديد سيضم كذلك 3 مناطق جديدة ومجانية بالكامل، وهي: سوق الأولين، والذي يحتوي على أكبر مزاد أسبوعي وأكبر مساحة من الأسواق التراثية، وحديقة الحيوانات بالرياض، والتي تم رفع طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، وحديقة السويدي التي تحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة