كل ما تريد معرفته عن ملفات APK الخاصة بأندرويد

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 15 أبريل 2018
كل ما تريد معرفته عن ملفات APK الخاصة بأندرويد

بالتأكيد إذا قمت باستخدام أندرويد من قبل أو قرأت فيما يخص نظام التشغيل الأكبر في العالم فقد سمعت عن APK، تلك الصيغة الخاصة بتطبيقات أندرويد. وإن لم تكن تعرف التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن هذه الملفات حتى الآن فهذا المقال سينهي ذلك حيث قمنا بتجميع المعلومات التي تحتاج معرفتها عن هذه الصيغة. معرفتك بالصيغة سيفيدك حيث بإمكانك استخدام ملفات APK في استخدام التطبيقات المسربة أو الحصول على نسخة قديمة من تطبيق تريده وغيرهم.

ما هي صيغة APK؟

صيغة الملفات APK هي اختصار لجملة Android Package Kit وهي صيغة الملفات التي يستخدمها نظام أندرويد لتثبيت وتوزيع تطبيقاته. الأمر الذي يمكن أن يقرب إليك بتشبيه بصيغة EXE أو Executable على Windows ولكنهما ليسا متطابقين بالتأكيد.

لماذا تحتاج تثبيت ملفات APK؟

تتيح لك ملفات APK الحصول على مزايا نظام أندرويد لا تمتلكه حيث يقوم مطورون بتطوير المزايا كتطبيقات منفصلة ونشرها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على أي نسخة قديمة من تطبيق تريده من خلال الصيغة وهو خيار ليس متاحا على جوجل بلاي. أيضا بالتأكيد حال عدم وصولك لتطبيق على متجر جوجل بلاي فيمكنك تجربته عن طريق تنزيل ملف بهذه الصيغة.

ولكن عندم استخدام الملفات بهذه الصيغة يجب الحذر حيث هناك الكثير من المواقع التي تنشر نسخا مقرصنة من التطبيقات بهذه الصيغة، كما أنها من الممكن أن تستخدم في نشر برمجيات خبيثة تسبب الكثير من الأضرار.

كيف يمكن تثبيت ملف APK؟

تثبيت ملفات APK لا تحتاج لأي مجهود أو خطوات مفصلة، فقط قم بتنزيل الملف من موقع موثوق لعدم التعرض لبرمجيات خبيثة أو أي ضرر ثم قم بفتحه وسيتم التأكيد عليك أنك تقوم بتثبيت تطبيق مجهول المصدر قم بالاستكمال لتجد التطبيق يتم تثبيته خلال ثوان معدودة.

ولعدم ظهور الرسالة الخاصة بمصدر التطبيق يمكنك غلق هذا التنبيه من الإعدادات عن طريق الذهاب إلى Security ثم Unknown Sources وتأكيد عدم تنبيهك عند تثبيت تطبيق مجهول المصدر.

هذا الموضوع كل ما تريد معرفته عن ملفات APK الخاصة بأندرويد ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة