كلمات مؤثرة من محمد بن راشد لمواطني دول الخليج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
كلمات مؤثرة من محمد بن راشد لمواطني دول الخليج

وصل الشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبي نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، لحضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي.

ووجه بن راشد كلمات مؤثرة لمواطني دول مجلس التعاون، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: "وصلنا بحمد الله لبلدنا البحرين لحضور القمة الخليجية لدول مجلس التعاون.. متفائلين بأجواء البحرين ومتفائلين بقمة تعود بالخير على شعوب الخليج".

وأضاف "قمة المنامة تمثل حجرا إضافيا في صرح البناء الخليجي وتعميقا لمسيرة خليجية مشتركة في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.. دول مجلس التعاون اليوم بقوتها الاقتصادية وقواتها العسكرية وبنيتها التحتية وبيئتها الاستثمارية تمثل حاضنة للعرب وضمانة لاستقرار المنطقة".

كلمات مؤثرة من محمد بن راشد لمواطني دول الخليج

وتابع حاكم دبي "أقول لشعوب الخليج لديكم مهمة عظيمة في هذا المجلس.. وهي ترسيخ المواطنة الخليجية، والهوية المشتركة، ووحدة الصف وروح التسامح والتآخي".

وشدد على أن الشعوب الخليجية المتضامنة التي تعمق حس الأسرة الواحدة هم الضمان لنجاح مسيرة الخليج، قائلا: "القادة منكم.. وبكم يستطيعون تحقيق المعجزات".

وتنطلق اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة قادتها، وحضور رئيسة وزراء بريطانيا، وسط توقعات باستكمال مسيرة التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وتعزيز إنجازات التكامل، وصولاً إلى تحقيق الوحدة الخليجية كاملة.

ومن المقرر أن تناقش اجتماعات الدورة على مدى يومين، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين دول المجلس، وخاصة ما يتعلق بملف الاتحاد، والتكامل الشامل.