كما توقعنا .. نهاية عصر نيكسوس وبداية عصر بيكسل من جوجل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 آخر تحديث: السبت، 24 سبتمبر 2016
كما توقعنا .. نهاية عصر نيكسوس وبداية عصر بيكسل من جوجل

كنا قد توقعنا في مقال سابق تخلي جوجل عن العلامة التجارية للهواتف المصنعة لدى الغير "نيكسوس" Nexus، واستبدالها بالعلامة التجارية الجديدة التي اختصت بها بعض أجهزتها اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والكروم بوك، "بيكسل" Pixel. وكما عودناكم يبدو أن توقعاتنا لن تجيب، فلقد أرسلت جوجل دعوات رسمية لحضور مؤتمرها المقام في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية يو 4 أكتوبر القادم، والخاص بالإعلان عن عدد من الأجهزة الجديدة.

كما نشرت جوجل إعلان قصير يوضح دعوتها للمؤتمر، وهو الفيديو الذي يمكن مشاهدته بالأعلى.

وتشير التقارير إلى أن جوجل سوف تعلن خلال مؤتمرها القادم عن الهاتفين الجديدين Pixel وPixel XL، واللذان سيحلان محل الهواتف صاحبة العلامة التجارية Nexus، ومن المتوقع أن ينافس الهاتفين، هواتف آبل الأخيرة iPhone 7 وiPhone 7 Plus.

ولم تشر الدعوة ولا الفيديو إلى تفاصيل تزيد عن موعد المؤتمر المرتقب، وقد تم إضافة جملة "شئ جديد ستقع في حبه يوم 4 أكتوبر" إلى الدعوة التي تم إرسالها من جوجل إلى المدعوين لحضور المؤتمر.

ومن المتوقع أيضاً أن يتم الكشف عن عدد آخر من الأجهزة غير الهاتفين المرتقبين، من بينها نظارة الواقع الافتراضي الجديدة التي ستنتجها جوجل والتي ستتوافق مع نظام DayDream المدمج مع نظام تشغيل أندرويد نوجات الجديد.

والجدير بالذكر أن هاتفي جوجل القادمين قد تم تصنيعهما بالتعاون مع شركة HTC التايوانية، وهي أول شركة تتعاون معها جوجل لإنتاج هواتف "نيكسس" عام 2010، قبل شركتي إل جي الكورية الجنوبية، وشركة هواوي الصينية.