كيروش يهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر عن أسباب تركه تدريب الفراعنة خلال الفترة الماضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
كيروش يهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن أسباب تركه تدريب الفراعنة خلال الفترة الماضية.

وقال كيروش في ظهور تلفزيوني "جمال علام ومجلس الإدارة لم يحترموني وجهازي الفني، ولم يحترموا عملنا والتزامنا، لذلك لا أعتقد أنه من الضروري قول أي شيء آخر".

وأضاف "تسألوا وائل جمعة، ضياء السيد، محمد شوقي، عصام الحضري، وليد العطار، كل هؤلاء يعلمون ما حدث".

وواصل حديثه "مسؤولو الاتحاد لم يريدوا كيروش كمدرب للمنتخب المصري، هذا الأمر بكل بساطة، لكن لماذا؟ هذا الأمر عليهم توضيحه ولست أنا".

واختتم كارلوس كيروش حديثه، "النتائج وأداء اللاعبين يتحدثون عن عملي مع المنتخب، والجماهير بشكل عام أبدت سعادتها وفخرها بالفريق".

رحيل كيروش عن تدريب منتخب مصر

كان الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام قد قرر الاستغناء عن خدمات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الأول بعد جلسة مطولة عقدت للاتفاق على مستقبل الطرفين.

وعقدت الجلسة بين أعضاء مجلس إدارة "الجبلاية" والمدرب البرتغالي الذي شارك عبر تقنية "الفيديو" من مدينة لشبونة.

وكانت المحادثات قد شهدت توافقاً على الاستمرار لفترة جديدة تنتهي مع كأس العالم 2026 مع زيادة الراتب الشهري وإجراء بعض التعديلات في الجهاز الفني.

ووقف البند المتعلق بالمنافسات القارية المقبلة حائلًا أمام استمرار التفاوض والإعلان عن التواجد لأربع سنوات جديدة.

وعلم القيادي من عضو مجلس إدارة داخل الاتحاد المصري أن الإدارة اشترطت بلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة والمقرر عقدها في 2023، لاستمرار العقد وفي حالة الفشل يصبح لاغيًا.

رفض كيروش البند واعتبره نوع من التهديد وتصدير الضغوط خاصة وأن الفترة المقبلة من المفترض أن تشهد تصعيد عناصر جديدة وبناء جيل قادر على التواجد في مونديال 2026.

وبعد محادثات استمرت لنحو ساعتين لم تسفر عن اتفاق، قرر الطرفان إنهاء العقد المبرم بينهما بالتراضي لتبدأ مصر رحلة البحث عن مدير فني جديد.

مصر تحت قيادة كيروش

قاد كارلوس كيروش منتخب مصر في شهر سبتمبر الماضي خلفًا للمقال حسام البدري وذلك بعد التعادل مع منتخب الجابون خارج الديار بنتيجة 1-1.

وخاض كيروش 20 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 13 مواجهة مقابل 5 هزائم وتعادلين.

ووصل منتخب الفراعنة إلى المباراة النهائية من كأس الأمم الأفريقية قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

وبلغ منتخب مصر المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة ليصطدم مجددًا بالسنغال التي خطفت بطاقة التأهل بركلات الترجيح في العاصمة داكار.

وحصد كيروش المركز الرابع في بطولة كأس العرب وذلك بعدما خسر مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام منتخب قطر بركلات الترجيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة