مدرب شهير: غوارديولا سبب حبي لكرة القدم

مدرب نادي برايتون الإنجليزي نال إعجاب الجميع هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
مدرب شهير: غوارديولا سبب حبي لكرة القدم

أقر الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي بأن الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو سبب حبه لمجال التدريب ولعالم كرة القدم.

وجاءت تصريحات دي زيربي مدرب برايتون بعد التعادل مع السيتي بهدف لمثله ضمن منافسات البريميرليج وضمان فريقه المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وتأتي تصريحات دي زيربي رداً على ما قاله غوارديولا قبل المباراة بين الفريقين بأنه يرى أن مدرب برايتون من أهم المدربين في آخر 20 عاماً لقدرته على تحويل الفريق إلى ماكينة تصنع هجمات لا تتوقف أبداً على مرمى المنافس.

وعلق دي زيربي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أنا أصبحت مدرباً بسبب غوارديولا، أحببت كثيراً ما قدمه غوارديولا مع برشلونة، ودرسته هو وأسلوبه كثيراً".

وأضاف المدرب الإيطالي "لا أحب تقليد أي شخص، ولكني تعلمت الكثير من الأمور من غوارديولا، فهو المدرب رقم 1 في العالم بلا جدال من وجهة نظري".

وأبدى دي زيربي سعادته بقدرة فريقه على حسم التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل مؤكداً أنه يستحق ذلك كما أنه استحق التعادل مع نادي مانشستر سيتي لأن الفريق لعب بصورة جيدة خلال المباراة.

واختتم المدرب الإيطالي تصريحاته بأن نادي برايتون حتى عندما واجه أوقاتاً صعبة خلال مواجهة السيتي لم يفقد أسلوبه الخاص بل استمر في الضغط على نجوم مانشستر سيتي في جميع أنحاء الملعب بشجاعة كبيرة حتى تمكنوا من تعديل النتيجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة