كيف احتفلت الكرة الإماراتية باليوم الوطني السعودي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
كيف احتفلت الكرة الإماراتية باليوم الوطني السعودي؟

حرصت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم على الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91، الذي يوافق 23 من سبتمبر من كل عام. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على طريقة الرابطة في الاحتفال باليوم الوطني.

احتفال رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم باليوم الوطني السعودي

نشرت الرابطة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو للاحتفال باليوم الوطني السعودي، وعلقت عليه: "من دار زايد لأهلنا في المملكة العربية السعودية سلام".

كطريقة أخرى للاحتفال، قررت الرابطة تسمية الجولة الخامسة من دوري "أدنوك" الإماراتي للمحترفين بجولة "اليوم الوطني السعودي"، للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ91.

كما أكدت الرابطة أنه ستُزين الملاعب بالعلم السعودي، وكذلك عرض رسائل التهنئة على الشاشات الرئيسة في الملاعب، وغيرها من مظاهر الاحتفال.

تحتفظ الرابطة بحرصها الدائم على مشاركة المملكة  في الاحتفال باليوم الوطني، من خلال إقامة العديد من المبادرات على مدار المواسم الماضية من دوري المحترفين، لتواصل ذلك في النسخة الحالية من دوري أدنوك للمحترفين.

يُذكر أن الجولة الخامسة من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين تنطلق يوم الخميس 23 من سبتمبر.

حاكم دبي وولي عهد أبوظبي يهنئان القيادة باليوم الوطني

يُذكر أن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد قدّما، أول أمس الثلاثاء، التهنئة لقيادة المملكة العربية السعودية وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ 91.

خلال التهنئة، أكد حاكم دبي أن اليوم الوطني في كل عام هو مناسبة عزيزة تُجدد فيها الأخوة وتُرسخ فيها المحبة بين الإمارات العربية المُتحدة والمملكة العربية السعودية، وينطلق منها البلدان منها نحو مستقبل أفضل وأجمل لشعبين يجمعهما طموح لا تحدّه حدود.

أيضاً أكد ولي عهد أبوظبي أن الإمارات والمملكة تجمعهما علاقات أخوية واستراتيجية راسخة، مُعرباً عن تمنياته للمملكة بدوام التقدّم.

شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 وفعالياته

يحمل اليوم الوطني السعودي الـ 91 شعار "هي لنا دار"، المستلهم من ثقافة وروح المشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية ضمن رؤية المملكة 2030. وهي رؤية تحظى باهتمام وتقدير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تنطلق العديد من المشروعات الضخمة تحت رعايتهم ودعمهم ومنها مبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

خلال إحياء اليوم الوطني، ستقوم منصة "عيشها" بالإعلان عن الفعاليات الخاصة باليوم، التي تتضمن إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. ويمكن الاطلاع أكثر على الفعاليات التي سيتم اعتمادها من خلال الرابط التالي:  https://enjoy.sa/ar/#.

اليوم الوطني السعودي

في يوم 23 سبتمبر عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته. أصدر الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932م، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

يتميز إحياء هذا اليوم خاصة في العاصمة الرياض، بتنظيم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، التي  يسودها اللونان الأخضر والأبيض، وهي ألوان العلم السعودي.