كيف تستعيد الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر

هناك عدة طرق يمكن القيام بها لاستعادة الرسائل التي حذفها من فيسبوك ماسنجر.

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
كيف تستعيد الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر

يقوم بعض مستخدمي ماسنجر، لسبب أو لآخر، بحذف رسائل معينة من تطبيق المراسلة التابع لفيسبوك، إلا أنه في بعض الأحيان، تظهر الحاجة إلى تلك الرسائل المحذوفة، فهل هناك طريقة لاستعادتها؟

أفضل الطرق لاستعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق فيسبوك ماسنجر

وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هناك بالفعل بعض الطرق التي يمكن القيام بها من أجل استعادة الرسائل التي حذفها من تطبيق المراسلة فيسبوك ماسنجر.

ففي حال رغبتم في استعادة رسالة محذوفة من فيسبوك ماسنجر، نستعرض معكم عدة طرق ربما لا يعرفها الكثيرون، والتي ستساعدكم في هذا الأمر:

1. التحقق من المحادثات المؤرشفة

في بعض الأحيان، يقوم المستخدم بأرشفة إحدى المحادثات، وهو يظن أنه قد قام بحذفها بالكامل. وفي حال تم هذا بالفعل، فسيكون أمر استعادة الرسائل سهلاً.

وكل ما عليك في هذه الحالة هو العثور على جهة الاتصال التي ترغب في استعادة الرسائل التي حُذفت منها. وبمجرد فتح الرسائل بينكما، ستعود جميع الدردشات التي تم تبادلها بينكما.

2. التحقق من البريد الإلكتروني

يقوم بعض المستخدمين بإتاحة وصول تنبيهات فيسبوك ماسنجر إلى البريد الإلكتروني الخاص بهم. وفي حال كنت واحداً من هؤلاء، فإن هناك احتمالية كبيرة للعثور على الرسائل المحذوفة من تطبيق المراسلة في صندوق الوارد.

لذا، فكل ما عليك هو الذهاب إلى بريدك الإلكتروني، والانتقال إلى صندق الوارد الخاص بك، والبحث فيه عن رسائلك المحذوفة.

3. إدارة ملفات الأندرويد

إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، فإن هناك طريقة يمكنك عن طريقها استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث يرتبط الأمر بذاكرة التخزين المؤقت وإدارة الملفات Android file manager (من الممكن تنزيل أحد التطبيقات المجانية لإدراة الملفات من متجر غوغل بلاي).

وأوضحت التقارير أنه في حال الحصول على هذه الميزة في جهاز الأندرويد، قم بفتحها وانتقل إلى التخزين الداخلي (Internal Storage)، وبعدها إلى com.facebook.katana، ثم fb_temp. وهناك ستجد أي رسائل من سجلك الحديث، والتي قد يكون من بينها الرسائل المحذوفة التي ترغب في استعادتها.

4. تحميل معلومات فيسبوك

يحتوي فيسبوك على خاصية مهمة، والتي تسمح للمستخدمين بتنزيل البيانات الخاصة بحساباتهم، والتي تتضمن رسائل فيسبوك ماسنجر.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة، قم بفتح الإعدادات، وانتقل إلى معلومات فيسبوك الخاصة بك Your Facebook Information، ثم قم بتنزيل معلوماتك Download your information، وقم بعدها بتحديد نطاقاً زمنياً معيناً (يمكنك جعله ضيقاً قدر الإمكان، حيث قد يستغرق تنزيل كل المعلومات وقتاً طويلاً).

بعد ذلك، قم بالضغط على إلغاء تحديد الكل Deselect All، وحدد الرسائل يدوياً فقط، ثم اضغط بعدها على طلب التنزيل في الأسفل، حيث سيتم إرسال ملف بياناتك على فيسبوك عبر البريد الإلكتروني، وذلك بمجرد أن يصبح جاهزاً.

وعندما يصل الملف إلى بريدك الإلكتروني، قم بتحميله على جهازك، ثم ابحث فيه عن الرسائل، وقد تجد فيه الرسائل المحذوفة التي ترغب في العثور عليها.

5. الطلب من الطرف الثاني للمحادثة

في حال فشلت كل الطرق السابقة في استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر، يمكنك أن تطلب من الشخص الآخر في المحادثة أن يرسل إليك نسخة منها، وذلك في حال كان هذا الخيار ممكناً بالفعل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة