فيسبوك يفتتح «ميتا ستور» الأول له لبيع سماعات الواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
فيسبوك يفتتح «ميتا ستور» الأول له لبيع سماعات الواقع الافتراضي

أعلنت شركة ميتا، التي كانت تُعرف سابقاً باسم فيسبوك، افتتاح أول متجر لها للبيع بالتجزئة في محاولة لبيع سماعات الواقع الافتراضي Oculus للجمهور وفكرتها عن ميتافيرس، حسبما أعلنت الشركة يوم الإثنين.

البيع بالتجزئة

بحسب ما أشارت إليه شبكة CNBC، أن هذه الخطوة ليست كبيرة في البيع بالتجزئة، على عكس آبل وشركات التكنولوجيا الأخرى التي لديها متاجر في مناطق الازدحام الشديد مثل مراكز التسوق، سُيفتح متجر ميتا في 9 مايو في حرم الشركة في بورلينغيم، كاليفورنيا. 

وسيحتوي المتجر على مناطق تجريبية حيث يمكن للأشخاص تجربة- من بين منتجات أخرى- سماعات الواقع الافتراضي Oculus والتطبيقات والألعاب التي تعمل عليها.

وكرست الشركة 10 مليارات دولار على مدار العام المقبل لبناء ميتافيرس، عالم افتراضي يعتقد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أنه سيصبح معياراً للعمل والتواصل الاجتماعي والألعاب، لكن لا تزال الشركة على بعد سنوات من تحقيق هذا الهدف.

أبرز المنتجات في متجر ميتا

وسيتمكن العملاء من شراء سماعة الرأس Quest 2 والملحقات وأجهزة الدردشة المرئية عبر البوابة من المتجر، وقالت ميتا إنها ستطرح أيضاً علامة تبويب «متجر» على موقعها على الإنترنت.

وأشارت ميتا إلى أحدث سماعات الرأس للواقع الافتراضي ستمكن الأشخاص من لعب ألعاب مثل Beat Saber وGolf Plus وReal VR Fishing وSupernatural على الجهاز.

وسيعرض المتجر منتجات مثل أول زوج من النظارات الذكية من ميتا بالتعاون مع ريبان، والتي تتيح لك التقاط الصور ومقاطع فيديو مدتها 30 ثانية. سيتمكن الأشخاص أيضاً من التحقق من مجموعة أجهزة الدردشة المرئية على فيسبوك والتي تسمى Portal، التي أصبحت أكثر شيوعً ًخلال وباء فيروس كورونا.

بيان شركة ميتا

وقالت الشركة: «في النهاية، هدفنا مع Meta Store هو أن نظهر للناس ما هو ممكن مع منتجاتنا اليوم، مع إعطاء لمحة عن المستقبل مع ظهور ميتافيرس، ونأمل أن نزيل الغموض عن هذا المفهوم قليلاً في هذه الخطوة».

وتابعت ميتا في بيانها: «تأمل ميتا أنه كلما جرب المزيد من الناس التكنولوجيا، سوف يفهمون سبب اعتقاد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن ميتافيرس هو خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول».

يقول مارتن جيليارد، رئيس متجر ميتا، في البيان ذاته: «بمجرد أن يختبر الناس التكنولوجيا، يمكنهم الحصول على تقدير أفضل لها. إذا قمنا بعملنا بشكل صحيح، يجب أن يغادر الناس ويقولون لأصدقائهم عليك الذهاب للتحقق من ميتا ستور».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة