ويجز يحذف حسابه على فيسبوك وماسنجر بسبب تحيزهما ضد فلسطين

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
ويجز يحذف حسابه على فيسبوك وماسنجر بسبب تحيزهما ضد فلسطين

أعلن مغني الراب ويجز عن حذف حسابه على تطبيق فيسبوك وماسنجر بسبب اعتراضه على تحيزهما الواضح ضد الرواية الفلسطينية.

ونشر ويجز ستوري على حسابه الرسمي على إنستغرام كتب فيه باللغة الإنجليزية: "لقد حذفت حسابي على فيسبوك وماسنجر، وأشعر بالخزي من استخدام إنستغرام وأحقق أرباحًا لشركة ميتا التي تغطي على الإبادة الجماعية".

وأضاف "أنظر منصة حرة أتكلم فيها دون أن يتم إسكاتي، الجميع سئموا من هرائهم على أي حال".

يُذكر أن ويجز شارك في العديد من المظاهرات الداعمة لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال تقديمه جولة غنائية في عدة ولايات هناك.

ومنذ اليوم الأول للحرب على غزة كان ويجز من أشهر وأهم الداعمين للقضية الفلسطينية ونشر العديد من المنشورات على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي لنشر القضية حول العالم.

ويجز يحذف حسابه على فيسبوك وماسنجر بسبب تحيزهما ضد فلسطين

اقرأ أيضًا: أول تعليق من ويجز على أزمته مع نقيب الموسيقيين بسبب أغنية كأس العالم

رأي ويجز في المقاطعة

وقد أعلن الرابر المصري ويجز أنه يدعم فكرة المقاطعة وألو من طبقها في حياته، وذلك خلال لقاء تلفزيوني له على قناة الجزيرة مباشر. وقال ويجز: "دورنا كمواطنين أكبر بكتير مما نعتقد، مش لازم فلوس قهوتي تروح لإسرائيل أو لجيش معين، أنا بحاول أشرب كوباية قهوي وحد تاني يدفع بيها فلوس للكيان عشان تقتل المدنيين".

وأضاف: "المقاطعة فكرة جميلة وأنا أول المطبقين لها، عمري ما هشرب حاجة ليها علاقة بالكيان دي، وعمري ما هاكل حاجة ليها علاقة بالكيان، فلوسي وفلوس غيري بنت إمبراطوريتهم، فلوسنا اتبعتت عشان تشارك في حرب غير عادلة وغير آدمية".

اقرأ أيضًا:  ويجز وهدى المفتي حديث الجمهور بعد أنباء ارتباطهما عاطفيًّا

جولة ويجز في الولايات المتحدة

وقام ويجز بجولة غنائية في الولايات المتحدة تزامنًا مع الأحداث في غزة، وقد أعلن على حسابه على إنستغرام أنه سيتبرع بأرباح جولاته إلى قطاع  غزة.

وكتب ويجز بيانًا قال فيه: "بينما تنفطر قلوبنا علي أخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية".

وأضاف البيان: "لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات".

واختتم البيان قائلًا: "وفي إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وكافة المدنيين في غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع المعاناة عنهم. نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة