تقنية جديدة في فيسبوك وماسنجر مقتبسة من تليغرام

شركة ميتا تضيف خاصية قنوات البث إلى تطبيقات فيسبوك وماسنجر

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
تقنية جديدة في فيسبوك وماسنجر مقتبسة من تليغرام

كشفت شركة ميتا الأمريكية عن قيامها بإضافة تقنية جديدة إلى تطبيقاتها فيسبوك وماسنجر، والمستوحاة من ميزة شهيرة موجودة على تطبيق التراسل الفوري المشفر تليغرام.

شركة ميتا تضيف خاصية قنوات البث إلى تطبيقات فيسبوك وماسنجر

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خاصية قنوات البث، التي كانت متاحة سابقاً على تطبيقات واتسآب وإنستغرام، التابعين لشركة ميتا أيضاً، ستصبح متاحة قريباً على فيسبوك وماسنجر.

وقال القائمون على شركة ميتا، إن الأفراد الذين يديرون صفحات فيسبوك، سيكون لديهم الفرصة لإطلاق قنوات البث، كوسيلة للتفاعل بشكل أعمق مع جمهورهم.

وأوضحت التقارير أن استخدام قنوات البث يعتبر وسيلة اتصال من مرسل واحد إلى مستقبلين متعددين، لافتة إلى أن هذه الخاصية مفيدة بشكل خاص للشخصيات العامة والمشاهير والمبدعين عبر الإنترنت، من أجل زيادة دخلهم من معجبيهم، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشارت إلى أنه بالمقابل، فإن المتابعين سيشعرون بأنهم أكثر ارتباطاً بهؤلاء المشاهير، كما سيكون لديهم فرصة أكبر لاستكشاف المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لهم بشكل أفضل.

ونوهت ميتا إلى أنه سيتم السماح لأي شخص بالانضمام إلى قناة البث، من أجل الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه، مثل استطلاعات الرأي، ومقاطع فيديو خلف الكواليس، ورسائل صوتية.

ولفتت التقارير إلى أنه بمجرد أن يرسل أي شخص رسالة في قناته الخاصة، سيتم إرسال إشعار عشوائي إلى جميع متابعيه، يدعوهم للانضمام إلى القناة الجديدة.

وأكدت شركة ميتا أن صاحب الصفحة سيكون هو الوحيد الذي يمكنه إرسال الرسائل إلى متابعيه، بينما بقية الجمهور يمكنهم الاشتراك فقط في استطلاعات الرأي والمشاركة بالردود، مضيفة أن الأشخاص الذين انضموا إلى القناة، سيتلقون إشعاراً عندما يتم نشر منشور جديد فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة