كيف تعزز الولاء في علاقتك الزوجية؟ 5 خطوات لذلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020
كيف تعزز الولاء في علاقتك الزوجية؟ 5 خطوات لذلك

تعزيز الولاء في العلاقة الزوجية هام للغاية، حيث إن معرفة أن لديك ولاء في العلاقة هو معرفة أن شريكتك دائماً ما تكون في ظهرك، كما أنه يمكنك الاعتماد عليها في السراء والضراء. وهذا يوفر الاستقرار وأساساً قوياً ضرورياً لأي علاقة تقطع المسافات.

من الأمثلة الرائعة على كيفية ظهور هذا في علاقة ما، أنه بعد يوم حافل في العمل، توفر شريكتك لوحة صوتية للتنفيس عن مشاعرك وعواطفك من السفينة الدوارة التي واجهتها. هذا لا يعزز فقط التواصل بين الأشخاص، لكنه يوفر طبقة أخرى حاسمة من الضعف في علاقتك.

الولاء هو الرغبة في رؤية شريكتك بشكل واضح وكذلك نجاح علاقتكما سوياً، كل ما تفعله وكل ما تقوله وكل ما تستثمره في علاقتك مع شريكتك. هو ما يشير إلى تصميمك على أن تكون زوجاً ناجحاً يعيش قصة حب خيالية مع شريكتك معاً. لذا قبل أن تتمكن من بناء الثقة والولاء، تحتاج إلى فهم ما يعنيه لشريكتك وأن تكون في نفس الصفحة لبناء علاقة طويلة الأمد، إليك 5 خطوات لذلك:

1. الحفاظ على الوعود والأسرار:

تأكد من الوفاء بوعودك ولا تحتفظ بالأسرار عن بعضكما البعض. افصحوا ما بداخلكم لبعضكما البعض.

2. اترك حُكمك حول الأحداث جانباً:

تأكد من احترام بعضكما البعض وخلافاتك دون حُكم. على الرغم من أنك قد لا تفهم سبب أهمية أشياء معينة لشريكتك، فإن المهم هو أنها مهمة بالنسبة لشريكتك.

3. لا تخف من التعرض للخطر:

الصدق والضعف هما مفتاحان لبناء الولاء والثقة في العلاقة. في الواقع، هناك الكثير من الفوائد لكونك ضعيفاً، تقبل نفسك كما أنت، فعندما تعيش حقيقتك، ستكون مع شريكتك أكثر راحة في العيش معهما

4. كن غفوراً:

الغفران ضروري لبناء الولاء والحفاظ عليه في أي علاقة زوجية، كلنا نرتكب أخطاء، لذا سرعة الغفران أمر مهم. لا تحمل الضغائن بشأن التجاوزات السابقة لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى تآكل العلاقة. إن ترك الأذى وقبول الاعتذار والمضي قدماً يبني ثقة مبنية على الحقيقة والمحبة. مع العلم أننا بشر وأننا نرتكب أخطاء وأن شريكنا سيقبلنا كما نحن مفتاح بناء الثقة والولاء.

5. أن تلتزم بالعمل على نفسك:

النمو الشخصي والتطور ليس فقط يجعلك الشخص أفضل، بل يحسن علاقتك بشكل ملحوظ. من المهم أن تنمو كأفراد وأن تنمو معاً كزوجين.