كيف تقرأ أفكار الآخرين؟ اكتشف أسرار العقول

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
كيف تقرأ أفكار الآخرين؟ اكتشف أسرار العقول

هل تساءل يومًا إذا كانت فكرة قراءة الأفكار صحيحة؟ تعلم كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال الكثير من الأسرار التي اكتشفها العلماء على مر الزمان ومن خلال التجارب على مجموعات من الأشخاص، حيث أثبتت فعاليتها وقدرتها على جعلك ترى ما بداخل من حولك حتى دون أن يتكلموا.

كيف تقرأ أفكار الآخرين؟ اكتشف أسرار العقول

كيف تعرف ما يفكر فيه الشخص الذي أمامك؟

يعتبر الإنسان كالكتاب المفتوح أمام الآخرين لكن لا يقرأه إلا من يعرف مفاتيحه، لذلك يجب أن تتعرف على مفاتيح الأشخاص وكيفية معرفة ما يفكرون به ومنها:

لغة الجسد

يمكنك التعرف على الكثير من أسرار الآخرين إذا تمكنك من قراءة لغة الجسد الخاصة بهم، والتي تكشف عن غضبهم أو توترهم أو خوفهم.

تكشف لغة الجسد أيضًا عن مدى اهتمام الآخرين بك من طريقة جلوسهم أو نظرهم إليك.

طريقة التنفس

عندما يتنفس الشخص الذي أمامك من صدره يكون ذلك دليلًا على الاسترخاء، وعادة ما يظهر التوتر من خلال التنفس الشديد من الداخل.

أما الشخص الذي لا يكذب فإنه يتنفس من بطنه وبهدوء.

كيف تقرأ افكار الاخرين من خلال عيونهم؟

اقرأ الشخص الذي أمامك من خلال عينيه لأن العين تضيق عندما يمتلئ رأسك بالمعلومات، لكن إذا كنت تفكر بشكل مستمر فستتسع عينيك بشكل أكبر وهو ما يحدث عند التفكير في قرار ما بوضوح.

قم باختبار الشخص الذي أمامك من خلال قراءة عينيه فإذا اتسعت عيناه ثم ضاقت فهذا يعني أنه فقد شغفه تجاهك، أما إذا استمر في التحديق نحوك فهذا معناه أن هذا الشخص مهتم بما تقوله.

هل يستطيع الانسان قراءة أفكار الآخرين؟

هناك بعض الحركات الواضحة والسهلة التي يمكنك كشف الآخرين وما بداخلهم من خلالها وهي:

لمس الوجه باليد

إذا لمس الشخص الذي أمامك أنفه قد يدل على عدم الراحة أو الخداع، وهناك من يستخدم هذه الحركة لإخفاء بعض الأشياء وقد تكون دليلا على الارتباك أو التوتر.

لمس الفم قد يدل على الخجل أو الكذب، وكذلك الشعور بالقلق أو الخوف، وقد يُحاول الشخص تغطية فمه لمنع نفسه من قول شيء ما قد يكشف شيء لا يريده.

لمس الذقن يدل على التفكير العميق والقدرة على التقييم، مع المزيد من الثقة بالنفس واتخاذ القرارات، وفي بعض الأحيان الأخرى قد يكون الشخص يحاول حل مشكلة ما.

لمس الأذن يدل على عدم الرغبة في سماع المزيد من الحديث أو الشعور بالملل الشديد مع وجود انزعاج من الشخص المتحدث.

حركات اليد

إذا لوح الشخص بيديه كثيرًا فهذا يدل على العصبية والتوتر، وإذا كان الموقف يحتمل الإثارة فقد يكون لهذه اللمسة معنى آخر وهو القلق.

يدل عقد الذراعين الغضب والشعور بوجود تهديد خارجي، مما يدفع الشخص للدفاع عن نفسه.

وضع اليدين على الوركين يدل على أن هذا الشخص واثقًا من نفسه ويريد فرض سيطرته على من حوله واستعداده للمزيد من التحديات.

أما الإشارة بالسبابة فهي إشارة عدوانية أو شعور بالتهديد من الآخرين والاستياء، ويمكن أن يكون دليلًا على اللوم والعتاب ورفض

وضعية الأرجل

تقاطع الأرجلقد يدل على الشعور بعدم الراحة أو الرغبة في إنهاء المحادثة بسبب الملل وعدم الاهتمام،كما قد يحاول الشخص إغلاق نفسه أو إظهار عدم رغبته في التواصل.

هز الأرجل دليل على التوتر والقلق وعدم الصبر.

تعلم قراءة الأفكار للمبتدئين

إذا كنت مبتدئًا في عالم قراءة الأفكار يمكنك الاستعانة بالكثير من الأشياء لمساعدتك على معرفة ما بداخل الآخرين من أفكار، ومن هذه الأشياء:

نبرة الصوت

يمكن أن تظهر نبرة صوتك الكثير عنك فإذا كنت تتحدث بصوت بطيء فهذا دليلًا على الهدوء والعقل الرزين، أما من يتحدث بسرعة فيدل ذلك على غضب الطرف المتحدث لذلك عليك أن تستمع جيدًا لما يقوله الآخرين لتتعلم أكثر عما يدل صوتهم وحركاتهم خلال الكلام.

الوقت

الوقت كفيل أن يكشف لك الكثير عمن حولك وسيكونون أمامك كالكتاب المفتوح، فلا يوجد من يستطيع التمثيل طوال الوقت لذلك يجب أن تقضي الكثير من الوقت مع الشخص المستهدف.

طرح أسئلة مفتوحة

تتيح لك الأسئلة المفتوحة فرصة الحصول على معلومات أكثر عن أفكار الشخص ومشاعره.

الاستماع باهتمام

من المهم أن تستمع باهتمام إلى ما يقوله الشخص دون مقاطعة للتعرف على ما يريد قوله بدقة لأن المقاطعة تجعل من أمامك لا يفصح عن كل ما بداخله.

ممارسة التعاطف

محاولة فهم منظور الشخص الآخر، فمن المهم أن تحاول فهم وجهة نظر الشخص الآخر ومشاعره.

ضع نفسك مكان الشخص الآخر، فحاول أن تفكر في كيفية شعورك إذا كنت في موقف مشابه حتى تتعلم الكثير عن نواياه فغن كان ضغط الموقف هو ما يجبره على ذلك يمكنك تفهم الأمر.

الصبر

تتطلب قراءة الأفكار الكثير من الوقت فلا يمكنك كشف من أمامك من مجرد موقف أو اثنين ولكن قم بقضاء الكثير من الوقت معهم.

لا تتوقع أن تتمكن من قراءة أفكار الآخرين بين عشية وضحاها كما ذكرنا بل استمر في المحاولة مهما حدث.

لا توجد طريقة سحرية لقراءة الأفكار، لكن هناك بعض المهارات التي يمكنك تعلمها لتحسين قدرتك على فهم ما يفكر فيه الآخرون.

في الختام تعرفنا على كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال مجموعة من الأشياء التي إن تابعتها جيدًا فيمن أمامك ستتمكن من الوصول إلى ما بداخلهم على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة