كيف يمكنك تصميم صور GIF ونشرها على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
كيف يمكنك تصميم صور GIF  ونشرها على فيسبوك

أصبحت الصور المتحركة GIF أحد أكثر المواد التي يتم تبادلها ونشرها عبر فيسبوك، منذ أن أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر عن دعمها منذ عام مضى، وتعد طرافة هذا النوع من الصور، وقدرتها على إيصال الفكرة المراد إيصالها بسهولة وفعالية، أحد أهم الأسباب التي ساهمت في نشرها، حتى أصبح من الصعب أن تمر خمس دقائق دون أن ترى مالا يقل عن ثلاث منشورات تحمل صور GIF على الصفحة الرئيسية للفيسبوك.

ولكن وحتى هذه الساعة لا يعلم الكثير من مستخدمي الفيسبوك كيفية تصميم هذه الصيغة من الصور ونشرها عبر فيسبوك، فأغلبنا يقوم بمشاركة الصور التي يقوم غيرنا بنشرها بالفعل، وفي هذا المقال نعرفكم بكيفية تصميم ونشر صور GIF عبر فسيبوك.

أولاً: التصميم.

لتصميم صورة متحركة بصيغة GIF يجب أن يتوفر لديك عاملين مهمين، أولهما بالطبع هو الصور والثاني هو وسيله لصناعة هذا النوع من الصور.

العامل الأول متروك لك بكل تأكيد، أما العامل الثاني فيمكن لإتمامه الاستعانة بأحد المواقع التالية:

Giphy.

GifMaker.

GIFCreator.

EZGIF.

وغيرها من المواقع التي تتشارك جميعها في الطريقة ذاتها في عمل الصور المتحركة بصيغة GIF، حيث تعتمد على رفع المستخدم للصور المراد تصميم الصورة النهائية بواسطتها، ثم تحديد بعض العوامل مثل معدل سرعة التنقل بين الصور، ومساحة ودقة عرض الصور.

وبعد تحديد هذه العوامل طبقاً لطريقة وأسلوب كل موقع، يقوم الموقع أوتوماتيكياُ بتصميم وإخراج الصورة في شكلها النهائي بصيغة GIF، وفي هذه الحالة يمكنك تحميل الصورة لاستخدامها لاحقاً فيما تريد، أو نسخ رابط الصورة النهائية الذي يوفره الموقع.

ثانياً: النشر عبر فيسبوك:

لا يقبل فيسبوك حتى الآن رفع صورة بصيغة GIF من على جهازك للموقع، لذا لا تصلح الحالة الأولى التي ذكرناها في الفقرة السابقة، وهنا يأتي دور الحالة الثانية وهي نسخ الرابط الذي يوفره الموقع للصورة ثم لصقه في مربع النشر في فيسبوك وكتابة التعليق الذي ترغب فيه ثم الضغط على نشر أو Post.

هكذا بتلك البساطة والسهولة يمكنك تصميم ونشر الصورة المتحركة بصيغة GIF عبر فيسبوك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة