آبل تفكر في شراء هذه الشركة الضخمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2016
آبل تفكر في شراء هذه الشركة الضخمة

ذكر في تقارير تعود للعام الماضي أن شركة آبل قد بدأت في التواصل مع شركة تايم ورنر كابل، إحدى أكبر شركات قنوات الكابل في الولايات المتحدة، من أجل الاستحواذ عليها، ولكن لم يكتب النجاح لهذه الصفقة، والسبب ذكرته صحيفة فاينانشيال تايمز في تقرير جديد.

أشار تقرير فاينانشيال تايمز إلى أن فكرة الاستحواذ على شركة وارنر كانت إحدى بنات أفكار نائب رئيس الشركة إيدي كيو، والذي قام بالفعل بالتواصل مع أولاف أولافسون رئيس قطاع التعاون بشركة تايم وورنر، ولكن الاجتماع الذي لم يضم المديرين التنفيذيين تيم كوك لشركة آبل و جيف بيوكس لشركة تايم وارنر لم يسفر عن شئ وتوقفت المفاوضات عند هذا الحد. 

ويضيف التقرير أن السبب لم يكمن في اختلاف على بنود أو شروط، بل يكمن في رغبة آبل في الاستحواذ على شركة خدمة عرض الفيديو مثل Netflix، أو ربما قدر ترغب في شراء نيتفلكس نفسها. وأشار التقرير أن مصدر تلك المعلومة هو أحد المصرفيين المقربين من إدارة آبل.

ورغم أن كلاً من آبل و نتفلكس لم يعلنا عن أية أنباء تتعلق بهذا الأمر، إلى أن عملية الاستحواذ هذه في حد ذاتها تبدو منطقية جداً. فآبل تمتلك خدمة متجر آي تيونز للموسيقى والفيديو والتي تسمح بتأجير أو شراء الأفلام، ولكنها تفتقر لخدمة العرض والبث المباشر لهذه الأفلام. وشراء خدمة قادرة على تعويض هذا النقص سيضيف الكثير إلى آبل بكل تأكيد.

بأكثر من 230 مليار دولار هي قيمة الحسابات البنكية لآبل، تستطيع الشركة أن تشتري نتفليكس التي تبلغ قيمتها السوقية 43 مليار دولار بكل سهولة ودون مشكلة. ولكن هل سترى هذه الصفقة النور حقاً، وهل سيتمكن مستخدمو آي تيونز من استخدام خدمات نتفليكس دون الحاجة لتغيير حساباتهم؟ إجابة هذه السؤال قد تستغرق وقتاً لنعرفها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة