لأصحاب الأجساد الممتلئة.. أنتم أكثر جاذبية للنساء وتعيشون أطول!

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2016
لأصحاب الأجساد الممتلئة.. أنتم أكثر جاذبية للنساء وتعيشون أطول!

لاشك أن غالبية البشر على قناعة تامة بأن الوزن الزائد يقلل كثيرا من الفرص في الحياة، حيث إنه قد يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، كما يعرض صاحبه لمواقف محرجة كثيرة.

ولكن دراسة جديدة، قلبت المسألة رأسا على عقب، فقد أكد ريتشارد بريبيسكاس، أستاذ الأنثروبولوجيا في جامعة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أصحاب الوزن الزائد ممن يمتلكون أجسادا ممتلئة إلى حد ما والتي يطلق عليها مصطلح «dad bod»، يعيشون حياة أطول، بل وأنهم أكثر جاذبية للنساء من أصحاب الكتل العضلية.

وقال بريبيسكاس: "إن هذا الأمر هو ما يجعلهم الأفضل في نقل جيناتهم الوراثية إلى أبنائهم، ومقاومة الأمراض، إضافة إلى كونهم الأكثر جاذبية للنساء، فالجسم مفتول العضلات يجعلك تشعر بالضيق.. نمط الرجل الذي تقدمه هوليوود والذي يظهر دائما متباهي بنفسه ويقوم بالانتصار على الأشرار، يصدر صورة ذهنية بأنه هؤلاء شديدو القوة"، وفقا لما قاله موقع «هافينجتون بوست» الإخباري.

وفجر البروفيسور الأمريكي مفاجأة، حين شدد في نظريته التي أطلق عليها «الآباء البدناء»، على أن زيادة الوزن التي يتعرض لها الرجال بعد الزواج من شأنها تقوية جهاز المناعة، قائلا: "هذه الزيادة في الوزن قد تمنحهم عمر أطول تُطيل حياتهم.. فالرجال أصحاب الأجساد الممتلئة، غير المثالية، هم في الحقيقة من يتمتعون بصحة أفضل".

وتابع "انخفاض مستوى هيرمون الذكورة «التستوستيرون» مع التقدم في العمر، يتسبب في فقدان العضلات وزيادة الكتلة الدهنية في الجسم، ولا يتسبب هذا التغيير الجسماني للرجال في زيادة أوزانهم فقط، بل إنه يساعد أيضا من الناحية النظرية على بقائهم على قيد الحياة لفترة أطول، فالبيئة الهرمونية من شأنها تعزيز ودعم الانتقال الجيني".

وفي المقابل، علقت الدكتورة هيليلن ويبرلي، الخبيرة الصحية، على هذا الأمر، قائلة: "أجساد الرجال الممتلئة قليلاً قد تكون الأكثر جاذبية للنساء، كونها تعزز من فرص إنجابهم، وبالرغم من ذلك فمن الضروري أن يحافظ الرجال على نمط حياة صحي والحذر من زيادة وزن الجسم بطريقة خارجة عن المألوف، والتي قد يتسبب فيها نمط الغذاء غير الصحي والبعد عن ممارسة الرياضة".

ومع هذه الدراسة الغريبة، هل تظن أن هذا الأمر -الوزن الزائد- شيء صحي؟، أنا لا أعتقد ذلك على الإطلاق، فبفرض صحة ما جاء في هذه الدراسة، فأن تعيش فترة أقل بجسم صحي ورياضي ومثالي، لهو خير بكثير من أن تعيش فترة أطول وأنت تحمل قدرا من الدهون ينغص عليك حياتك، في غالبية الأمور، كقياسات الملابس والمظهر العام، كما أنه قد يكون بوابة للإصابة بالعديد من الأمراض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة