9 عادات ثابتة لأصحاب المليارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
9 عادات ثابتة لأصحاب المليارات

في عالم ريادة الأعمال قد يبدو الحصول على مكانة الملياردير أو حتى المليونير بمثابة صدفة في بعض الأحيان. أن يكون لديك حظ سعيد أو أن تكون في المكان المناسب في الوقت المناسب أو أن ترث نوعاً من أموال الأسرة.

لكن جميع المليارديرات العصاميين لديهم أشياء مشتركة معينة تجعل من غير المصادفة أنهم حققوا هذا المستوى من النجاح، فهم يضعون عاداتهم الصحية وروتينهم وعقلياتهم في المقدمة ويرفضون التنازل عندما يتعلق الأمر بالعمل.

لا تحتاج إلى حساب مصرفي بملايين الدولارات أو اتصالات ميسورة لتسخير خيارات نمط الحياة الدقيقة التي يعتمد عليها المليارديرات لتحقيق أهدافهم على الصعيدين المالي والشخصي. في الواقع، فإن معظم العادات وأساليب التفكير التي ينسبها المليارديرات إلى نجاحهم مجانية.

أدناه، إليك أكثر العادات تأثيراً التي من المعروف أن المليارديرات يستخدمونها بثقة ويقين شديدين في حياتهم:

9 عادات ثابتة لأصحاب المليارات

1. إنهم منفتحون على التعلم من أخطاء الآخرين

يعرف المليارديرات أنه من المهم التعلم من التاريخ، يجب أن نتعلم أكثر من أخطاء الآخرين، ليس فقط من قصص نجاحهم. بصرف النظر عن التعلم من إخفاقاتنا الشخصية، نتعلم أيضاً من إخفاقات الآخرين. نحن نستخدم هذه الدروس لمعرفة كيفية التعامل مع تلك الأخطاء وجعلنا نقوم بتنفيذها بشكل أفضل.

لهذا السبب يتعين علينا التعمق أكثر في الفكرة «تاريخ البحث»: هل سبق أن استخدم الناس الفكرة أو الحل من قبل؟ هل فشل هذا الشخص؟ ماذا يمكنك أن تتعلم من فشلهم؟

2. يستيقظون مبكراً جداً ويتبعون روتيناً صارماً

يلتزم معظم المليارديرات بالاستيقاظ مبكراً كل يوم للقيام ببعض التمارين والتأمل وقراءة وتعلم أشياء جديدة. من هناك، يخططون لكل شيء ويلتزمون به بغض النظر عن أي سنة بعد أخرى، كل يوم.

3. إنهم يدركون أن النقد جزء من الرحلة

اعتاد المليارديرات على التواجد في المواقف الصعبة، يضعون في اعتبارهم أن الانتقادات والأخطاء جزء طبيعي من الرحلة. إنهم يفهمون أنه سيكون هناك دائماً أشخاص سينتقدون عملهم وأفكارهم وقراراتهم، إنهم يقبلون أن هناك أشخاصاً سيقولون لهم لا، يتحدون أنفسهم ويدفعون إلى الأمام.

4. إنهم مرتاحون لتحمل المخاطر

المخاطرة والمغامرة بفرص الفشل ليست دائماً أمراً سيئاً، فنحن نختار أن نتعلم الاستمرار كل يوم، ونوسع أجنحتنا لاستكشاف ما يمكننا القيام به لتحويل هزائمنا إلى انتصارات محتملة، عليك المخاطرة.

5. إنهم يبحثون فقط عن مرشدين يرغبون في تقليد نجاحهم

يبحثون دائماً عن مرشدين سيرشدونهم إلى أهدافهم، هل هو معلم أعمال كنت تتابعه كل هذه السنوات؟ هل قائد منظمتك هو الذي يجسد القيادة؟ هل هو رائد أعمال ناشئ أطلق كتاباً عن تحقيق النجاح؟ تواصل معهم وعِش مُثُلهم وكرر استراتيجيتهم، لكن تعلم الاستماع إلى صوتك.

6. يعرفون كيف يديرون مزاجهم وعقليتهم

المليارديرات يديرون مزاجهم، لا يتمكن معظمهم من رؤية هذا، لكنه يحدث بدون توقف، يستيقظون ويتأكدون من أن كل شيء جيد. لكن إذا حدث شيء سيء، يستغرقون على الفور وقتاً لإعادة ضبط التروس أو تغييرها. إنهم فقط يعدلون خططهم ويحلونها حتى لا يحبطهم مرة أخرى.

7. يؤمنون بأنفسهم

يعتقد معظم الناس أنهم يؤمنون، لكن الحقيقة هي أنهم ليسوا قريبين حتى من مستوى اعتقاد المليارديرات. إن المليارديرات يعتقدون أن لديهم الإيمان ليحققوا أحلامهم، يعتقدون أن لديهم منتج أو خدمة أو استثمار فائز. يعتقدون أن الآخرين متعطشون لما يقدمونه، يؤمنون بالاقتصاد والوفرة والازدهار، إنهم يعتقدون أن ثروتهم تنمو بغض النظر عن التقلبات. إنهم يعتقدون أنهم يجذبون الأشخاص المناسبين ولا يُثبطون من الناحية العملية أبداً.

8. إنهم مهووسون بما يحبونه

الهوس هو مجرد كلمة لتعريف «التركيز الشديد»، إذا كنت تريد أن تصبح مليارديراً، فستحتاج إلى التركيز الشديد «الهوس» أيضاً. كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت مهووساً بشكل صحيح بما تحب؟ إذا كنت كذلك، فالجميع يعرف ذلك. يعلم الجميع أنك مهووس بشيء ما، يصفونك بأنك شديد الشغف حيال ذلك، مهووس به. إذا لم يخبرك الجميع بهذا، فأنت لست مهووساً بما فيه الكفاية.

9. حب الذات

إذا كان بإمكانك سماع الأفكار التي تدور في ذهن الملياردير، فإن ما ستلاحظه هو تيار شبه دائم من الثناء على الذات وحب الذات. على الملياردير أن يحل مشكلة جديدة غير مألوفة؟

يذهب حديثهم الذاتي إلى شيء مثل:

  • حسناً، لقد قمت بحل العديد من المشكلات غير المألوفة في الماضي، أنا واثق من أنني أستطيع حل هذا أيضاً.
  • الإنترنت مليء بالحلول، ولا يفصلنا عنه سوى نقرات قليلة، أنا متأكد من أنني سأكتشف الكلمات المناسبة لـ Google.
  • مهلاً، إذا لم ينجح ذلك، فسأكتشف على الأقل بعض الخبراء الذين يمكنني التواصل معهم. سأرسل إلى 25، 50، 100 خبير لأتأكد من أن واحداً منهم على الأقل يجيب علي، لدي فهم لهذا الأمر، إنه جيد كما تم حله.