6 خدع لأصحاب الشعر الخفيف لتبدو أكثر جمالاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2016
6 خدع لأصحاب الشعر الخفيف لتبدو أكثر جمالاً

يعاني بعض الرجال من تساقط الشعر، إما لعوامل وراثية أو لنقص في الهرمونات، وقد يعطي الشعر الخفيف مظهرًا غير محببًا ومحرجاً في بعض الأوقات.

وللتغلب على تلك المشكلة، هناك بعض الخدع التي تجعل شعرك يبدو كثيفا وتمنحك مظهرًا جيدًا وأناقة وجاذبية.

-الشامبو:
لا تستخدم الشامبو الخاص بزوجتك أو شقيقتك أو والدتك لأن الشامبو الخاص بالشعر الطويل يكون عادة أقوى من غيره، وبالتالي يحتوي على مواد قد تُسرع عملية تساقط الشعر.
هناك شامبوهات مخصصة لأصحاب الشعر الخفيف، وهي عادة تحتوي على مواد تساعد على فتح المسامات في فروة الرأس، كما تتضمن عناصر مغذية تجعل شعرك أقوى وتساعد على نمو الشعر الذي لم ينبت بعد. 

-الاستحمام اليومي: 
ينصح خبراء التجميل بعدم غسل الشعر بشكل يومي، لأنه يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، أو على الأقل اختيار المستحضرات الخالية من المواد المعطرة، لكن في حالات الشعر الخفيف الاستحمام اليومي ضروري، لأن الشعر الخفيف يمتص الزيوت بسرعة ما يجعله يبدو أقل كثافة مما هو عليه أصلاً. 

-مجفف الشعر:
استخدام مجفف الشعر وسيلة فعالة لمنح الشعر الخفيف الحجم، لكن يجب عدم المبالغة في استخدامه، لأنه كلما استخدمت مجفف الشعر لوقت أطول ألحقت الضرر بشعرك. 
 
-لا تسرح بشكل دائم: 
عليك التوقف عن تسريح شعرك بشكل دائم لأنك لا تحتاج إلى التسريح الدائم بحكم أن كثافة الشعر شبه معدومة، وثانياً لأن التسريح الدائم يجعل الشعر يبدو ضعيفاً وليناً.

-حماية فروة الرأس:
أثناء السباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس، عليك بحماية رأسك من أشعة الشمس سواء كنت تمضي يومك على شاطئ البحر أو تقوم بمهام يومية، لأن تعريض رأسك بشكل مفرط لأشعة الشمس سيجعلك تصاب بالحروق ما يجعل فروة الرأس تفرز مركبات سوبر أوكسايد التي تسرع عملية التساقط. 
 
قصة الشعر:
القصة المثالية هي تسريحة سيزر القصيرة لأنها تمنح وهم الكثافة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة