لا تحصل على راتب أعلى؟ إليك السبب الحقيقي وراء ذلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 أكتوبر 2021
لا تحصل على راتب أعلى؟ إليك السبب الحقيقي وراء ذلك

لا تحصل على راتب أعلى؟ أو لا تحصل على الراتب الذي تعتقد أنك تستحقه؟ هل تريد أن تعرف السبب الحقيقي وراء ذلك؟ حسناً، الأمر يتعلق فقط لمن تعرفه «الأشخاص» وليس ما تعرفه «الأشياء أو المهارات»، صدق أو لا تصدق.

في عالم الأعمال والقوى العاملة اليوم يعد التواصل والتعرف على الأشخاص «المناسبين» هو القوة العظمى في حصولك على أجر أو راتب تريده أو تستحقه. في حين أن الأشخاص الذين تعرفهم لن يدفعوا لك مباشرةً، فإن قوة الشبكات «التواصل» هي التي ستؤتي ثمارها.. إليك كيف يحدث ذلك:

1. ستكون أكثر سعادة وإنتاجية:

أنت تعلم أنك بحاجة إلى إنشاء شبكة تواصل للمضي قدماً في عالم الأعمال. الاتصالات ضرورية للحصول على وظائف جديدة، الحصول على الترقيات، كذلك تحقيق المبيعات. ولكن ماذا لو كانت الروابط ضرورية أيضاً للسعادة، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وفي النهاية دخل أعلى؟ عندما تكون سعيداً، فأنت تعمل بجد أكبر، مما يؤدي إلى زيادة الأجور. هذا هو السبب في أن بناء شبكة علاقاتك المهنية والشخصية أمر بالغ الأهمية لدخلك.

2. تكوين شبكة اتصالات مستقبلية أقوى:

عندما تتواصل مع أشخاص تعرفهم بالفعل، يمكن أن تنشئ جسراً للشبكات المستقبلية. فجأة، ستجد أنك تتواصل مع العديد من الأشخاص أكثر من ذي قبل، أشخاص لم تكن تعرفهم قبل أن تبدأ في التواصل. فعندما تصل إلى خارج دائرتك، فإنك تحسن دائرتك الداخلية وإمكانياتك مع التواصل الجديد مع أشخاص لم تكن تعرفهم. أنت لا تعرف أبداً متى قد تأتي فرصة أفضل لمجرد أنك تعرف شخصاً ما.

هذا واضح بشكل خاص على شبكة LinkedIn لديك اتصالات من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، كلما كانت الاتصالات أعمق لديك، زادت فرصك في اكتشاف فرص أفضل وذات رواتب أعلى.

3. سيكون لديك محادثات أكثر صدقاً:

دعونا نواجه الأمر، لطالما كان الحديث عن جميع أنواع الدخل من المحرمات. لكن ماذا لو لم يعد كذلك؟ ماذا لو حصلت على الوظيفة ذات الأجور الأعلى التي تريدها؟ على الرغم من أننا لا نوصي بالتجول من أجل التباهي أو الشكوى من دخلك، إلا أن التحدث عنه بلباقة قد يؤدي إلى حصولك على وظائف ذات رواتب أعلى.

يمكن أن يساعدك أيضاً في أن تطلب من رئيسك في العمل ما تعرف الآن أنك تستحقه بناءً على ما يتقاضاه الآخرون. عندما يخفي الجميع ما يصنعونه ولا يتحدثون عن أي شيء شخصي، فمن الصعب قياس المكان الذي تقف فيه ومتى يكون من الجيد التواصل وطلب هذه الزيادة. 

4. الشعور بالراحة مع رئيسك هو المفتاح:

إذا كنت تبحث عن علاوة في وظيفتك الحالية، فعليك أن تشعر بالراحة عند التحدث إلى رئيسك في العمل. بدلاً من الاقتراب منه بحركة عفوية، حدد مواعيد منتظمة للتحدث معه. عندما تتحدث بانتظام عن أدائك والشركة وكيف يمكنك حل نقاط الألم المختلفة، ستطور علاقة لم تكن لديك من قبل أن تقابله بانتظام. عندما تشعر بالراحة عند إجراء محادثات صريحة، يمكنك تحديد مواعيد لمناقشة كيفية زيادة الراتب الخاص بك، وستشعر براحة أكبر عند القيام بذلك.

لماذا التواصل مع الأشخاص هو سبب في الحصول على راتب أعلى؟

اليوم، يعد التواصل أمراً بالغ الأهمية إذا كنت تريد وظائف ذات رواتب أعلى أو المزيد من الفرص الوظيفية في عالم الأعمال اليوم. يحصل الناس على وظائف لم تكن لديهم مؤهلات لها من قبل أو كانت لديهم فكرة في أذهانهم للحصول عليها بسبب التواصل.

عندما تتواصل، تحصل على العديد من الفرص أمامك، حيث إن العديد منها يتضمن وظائف ذات رواتب أعلى. تعرف على أكبر عدد ممكن من الأشخاص شخصياً وعبر الإنترنت واطلع على المكان الذي سيكون أعلى من منصبك حالياً وكذلك ما تسعى إليه من راتب أعلى خلال هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة