السبب وراء تمسك وارن بافيت بمنزله منذ 65 عاماً

وارن بافيت يعيش في نفس المنزل الذي اشتراه مقابل 31500 دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 06 مارس 2023
السبب وراء تمسك وارن بافيت بمنزله منذ 65 عاماً

اشتهر الملياردير المخضرم وارن بافيت، البالغ من العمر 92 عاماً، بأنه مقتصد، أبرزها أنه لا يزال يعيش في نفس المنزل المتواضع منذ 65 عاماً.

السبب وراء تمسك وارن بافيت بمنزله منذ 65 عاماً

لا يزال الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي يقيم في المنزل المكون من خمس غرف نوم في وسط أوماها، نبراسكا، وقد اشتراه مقابل 31500 دولار في عام 1958، وهو ما يعادل 329505 دولار اليوم.

يقول بيكي كويك من قناة سي إن بي سي، الذي تربطه علاقة طويلة الأمد ببافيت ويقابله بشكل متكرر: «إنه شخص واقعي، فهو يتميز بالأصالة لأنه يعيش وفقاً لما يقول».

لطالما روج بافيت لفوائد ملكية المنازل ووصف منزله بأنه ثالث أفضل استثمار قام به على الإطلاق في خطاب عام 2010 إلى مساهميه. يشار إلى أن أهم استثمارين له هو خواتم الزفاف.

منزل وارن بافيت

يقع المنزل الذي تبلغ مساحته 6570 قدم، مربع، في أوماها على بعد خمس دقائق فقط بالسيارة من مقر شركة بيركشاير هاثاواي.   لا يخطط بافيت لاستبدال منزله في أوماها بمنزل أكثر فخامة في أي وقت قريب.

وقال إيفان ديفيس مراسل بي بي سي في «أعظم ربح في العالم» في عام 2009 قول بافيت «أنا سعيد هناك، سأنتقل إذا اعتقدت أنني سأكون أكثر سعادة في مكان آخر».

يقول بافيت إن هذا المنزل على ما يرام، وقال في المقابلة «أنا أشعر بالدفء في الشتاء، وبالهواء المنعش في الصيف، إنه مناسب لي. لم أستطع أن أتخيل أن يكون لدي منزل أفضل».

المراوغات المالية العديدة لبافيت

على الرغم من أن صافي ثروة وارن بافيت تبلغ حوالي 106 مليار دولار، وفق، لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، إلا أن بافيت ليس منفق كبير.

لقد قام مؤخر، بتبديل هاتفه القابل للطي الذي يبلغ سعره 20 دولار، مقابل آيفون 11 في عام 2020، على الرغم من أن شركة آبل هي ثالث أكبر شركة في تكتل بيركشاير. بالإضافة إلى ذلك، لا ينفق أكثر من 4 دولارات على الإفطار.

في تنقلاته التي تستغرق خمس دقائق إلى المكتب، يشتري بافيت عادةً نفس الإفطار من ماكدونالدز ويطلب أحد العناصر الثلاثة: فطائر نقانق مقابل 2.61 دولار، سجق وبيض وجبن مقابل 2.95 دولار، أو اللحم المقدد والبيض والجبن مقابل 3.17 دولار.