بعد تأخرها وعدم لحاقها برحلتها..أمريكية تدّعي وجود قنبلة في طائرة

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
بعد تأخرها وعدم لحاقها برحلتها..أمريكية تدّعي وجود قنبلة في طائرة

اتُهمت امرأة من شيكاغو بالإبلاغ الكاذب عن وجود قنبلة في حقيبتها، بعد وصولها مُتأخرة وعدم لحاقها برحلتها في مطار فورت لودرديل هوليوود الدولي بفلوريدا. مُنعت مارينا فيربتسكي، المرأة البالغة من العمر 46 عاماً، من دخول رحلة متجهة إلى شيكاغو مع طفلها وزوجها مساء الاثنين الماضي.

قالت المرأة للموظفين إن ابنها كان يجب أن يلتحق بالمدرسة في اليوم التالي، لذلك لا يمكنها أن تفوت الرحلة، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست. أخبرها الموظفون عند البوابة أن الطائرة كانت تسير على المدرج.

مما دفع المرأة للشعور بالغضب الشديد لأنهم لم يُسمح لهم بالصعود إلى الطائرة. كانت تستخدم الألفاظ النابية تجاه الموظفين وعندما تم إخطارها بأن الطائرة تتجه إلى المدرج بأمتعتها التي تم فحصها، ذكرت أن هناك قنبلة في أمتعتها.

تم القبض على المرأة على الفور بعد تهديدها بالقنابل، وتم تغيير مسار الطائرة وإجلاء جميع الركاب من الرحلة، لكن توصل المحققون ووحدة إدارة التهديدات أنه لا توجد قنبلة في حقيبتها.

اُحتجزت السيدة فيربيتسكي في السجن الرئيسي، وهو منشأة ذات حراسة مشددة، بتهمة "تقرير كاذب يتعلق بزرع قنبلة أو متفجر أو سلاح دمار شامل، أو بشأن استخدام الأسلحة النارية بطريقة عنيفة". حُددت كفالة للمرأة بمبلغ 10000 دولار، كما أمر قاض في فلوريدا بإجراء تقييم لصحة المرأة العقلية.

خلال تصريحات صحافية، قال أحد أقارب المرأة الذي طلب عدم ذكر اسمه: "لقد كانت متوترة من أن ابنها بحاجة للذهاب إلى المدرسة في اليوم التالي. وهو ما جعلها في حالة من الفوضى وعدم الإدراك، لكن بالتأكيد لم يكن من المفترض أن تكون كذلك".

هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تهديد بوجود قنبلة في مطار فورت لودرديل هوليوود الدولي في الأشهر الثلاثة الماضية. فقد تم اتهام رجل كندي، خلال المرة السابقة، بتقديم تقرير كاذب بشأن زرع قنبلة، بعد مزاعم بعدم موافقته على رسوم الحقائب في مكتب طيران كندا في يوليو. وأدى التهديد إلى إخلاء ثلاث صالات وصول وتأخير الرحلات الجوية لساعات.

التهديد بوجود قنبلة مزيفة هو جريمة فيدرالية أمريكية، وجناية من الدرجة الثانية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاماً وغرامة قدرها 10000 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة