لا تدع كورونا تفقدك جاذبيتك: نصائح للعناية ببشرتك يومياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 أبريل 2020
لا تدع كورونا تفقدك جاذبيتك: نصائح للعناية ببشرتك يومياً

مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أصبح المكوث في المنزل أمراً لا مفر منه، هذا الأمر لا يعني أنك تهمل في نفسك وفي عنايتك لبشرتك وجسدك.

هذه فرصة كبيرة لتصلح ما أفسده المناخ الشتوي من أمطار وأتربة خلال الأشهر الماضية، كما تستعد نشاطك من الجانب الآخر، فقط جهز معداتك ثم استرخي مع بشرتك الجديدة.

رطب بشرتك قبل النوم:

قد تكون معتاداً على حلاقة لحيتك قبل النوم، مع استخدام غسول وجه مسائي، ثم تخلد للنوم لا تفكر فيما سيحدث لبشرتك طوال استغراقك في الأحلام. يقول الدكتور أنجالي ماهتو، استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى هايغيت في لندن: "التطهير يزيل الخلايا الميتة والأوساخ والبكتيريا، لكنه يمكن أن يترك الجلد جافاً ويفتقر إلى الترطيب". لذا من الأفضل أنك تستثمر في كريم ليلي صلب يحتوي على تركيز أعلى من الفيتامينات، القليل من هذا وستستيقظ أكثر وسامة. نقلاً عن موقع fashionbeans.

تنظيف اللحية:

هل فكرت يوماً أن تذهب إلى المرآة ثم تمشط لحيتك وتنظيفها؟ الحقيقة أن شعر لحيتك يحتاج إلى عناية مثله مثل شعر رأسك تماماً، قبل أن تستيقظ على كارثة من الدهون المشتبكة مع شعيرات لحيتك، لذا عليك الاستثمار في غسول لحى مخصص يزيل قشر اللحية دون تجفيف الشعر أو الجلد تحته. ثم زيت اللحية المغذي، هذا الأمر سيسهل ترويض لحيتك بالفرشاة.

درجة حرارة مياه الاستحمام:

قد تكون محباً للاسترخاء من خلال استخدام الاستحمام بالمياه الساخنة، لدرجة أنك أثناء حصولك على تأملك الخاص أن المياه ساخنة للغاية مما يضر ببشرتك للغاية، لذلك هدئ أعصابك. إذا لم تكن فوائد الاستحمام البارد كافية لإقناعك بأهميته، فيقترح أن تحصل على استحمام بماء فاتر أو دافئ مع حماية الجلد بغسول مهدئ للجسم يعيد درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

مضادات العرق:

ليس معنى أنك لا تذهب إلى العمل أن تتوقف عن استخدام مضادات العرق، هذا الأمر رقم 1 في العناية الشخصية، لكن تأكد من تغيير النوع المستخدم بشكل متكرر، حيث يتكيف جسمك أيضاً مع مضاد التعرق بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، مما يجعله عديم الفائدة.

العناية بالقدمين:

لا عجب في أن مناطق الجسم التي تراها هي الأقل رعاية. لكن هذا ليس عذراً لإيواء الحوافر الجسيمة أيضاً، لذا عليك التأكد من نظافة قدميك جيداً، مع قص الأظافر باستمرار، كذلك استخدام مرطب جيد للقدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة