تكريم المنتج محمد حفظي على هامش مهرجان البندقية السينمائي

حصل على الجائزة من مؤسسة منتجون بلا حدود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
تكريم المنتج محمد حفظي على هامش مهرجان البندقية السينمائي

حصل المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي على جائزة أفضل منتج في الشرق الأوسط من مؤسسة منتجون بلا حدود، وذلك على هامش مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ80، والتي انطلقت فعالياته في 30 أغسطس الماضي.

وقد احتفل محمد حفظي بالجائزة وشارك صور له من التكريم في مهرجان فينيسيا عبر حسابه على فيسبوك، كما نشرت إدارة المهرجان صورًا من تكريم محمد حفظي ونشرت تعليقًا لكيفان مشايخ مؤسسة منظمة منتجون بلا حدود الذي قال: "تقديرًا لتميزه كأفضل منتج في الشرق الأوسط في الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي".

وأضاف: "يملك محمد حفظي كل الصفات التي نبحث عنها لتكريم الأفراد من تواضع وطيبة وذكاء ووعي واستجابة واحترام الآخر والنزاهة في العمل"، وتابع: "يشرفنا أن يكون أحد الحاصلين على جوائزنا الفخرية الافتتاحية خلال الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي".


وقد سبق أن شارك المنتج محمد حفظي كعضو لجنة تحكيم في مهرجان فينيسيا عام 2018، بجان بالعديد من المهرجانات الأخرى منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على مدار 4 سنوات متتالية وبعدها تم تعيينه رئيسًا للمهرجان.

اقرأ أيضًا:  ما الذي يجعل مهرجان البندقية السينمائي مميزًا؟

من هو المنتج محمد حفظي؟

هو منتج وسيناريست مصري ولد في عام 1975 في محافظة القاهرة وعمل ككاتب سيناريو في بدايته وألف العديد من الأفلام الناجحة مثل السلم والثعبان وتيتو وغيرها، ثم بدأ مسيرته كمنتج سينمائي وأسس شركته للإنتاج عام 2007.

أصبحت شركته "فيلم كلينك" واحدة من أنجح شركات إنتاج الأفلام في الوطن العربي، وقد شاركت العديد من الأفلام التي أنتجها في مهرجانات عالمية مثل كان وسندانس وفينيسيا ولوكارنو وتورنتو وغيرها، وحصدت أفلامه على أكثر من 80 جائزة دولية.

أسس بعدها حفظي شركة لتوزيع الأفلام المستقلة للمشاركة في المهرجانات، كما شارك في تأسيس شركة "دائرة ميم الإبداعية" والتي أنتجت أول مسلسل مصري على منصة نتفلكس وهو مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي حقق نجاحًا كبيرا.

أنتج حفظي العديد من الأفلام الناجحة منه ا"سمير وشهير وبهير"، و"تيتو"، و"ورقة شفرة"، و"اشتباك"، و"شيخ جاكسون"، و"علي معزة وإبراهيم"، و"رأس السن"، و"يوم الدين"، و"خط دم" وغيرها من الأفلام الناجحة.

وقد حظي محمد حفظي بإشادة كبيرة عالميًا، فقد تم اختياره 4 مرات في قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة في صناعة الترفي بالعالم العربي في أعوامي 2019 و2020، كما حصل على جائزة شخصية العام العربية السينمائي من مركز السينما العربية.

اقرأ أيضًا: إشادة واسعة بالفيلم الأمريكي The Killer بعد عرضه في مهرجان البندقية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة