لسكان المناطق الحارة.. لن تشعروا بسخونة الجو بعد ذلك!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2016
لسكان المناطق الحارة.. لن تشعروا بسخونة الجو بعد ذلك!

يعاني السكان الذين يعيشون في المناطق شديدة الحرارة من سخونة الطقس معظم أيام العام وفي بعض الأحيان تصل شدة الحراراة لمستوى قياسي ولكن يبدو أن العلماء قد وجدوا أخيرا حلا لهذه الأزمة.

فقد توصل علماء أمريكيون إلى تصميم نسيج رخيص الثمن، مصنوع من البلاستيك المقاوم جيدا للحرارة بهدف إعطاء شعور بالبرودة في أيام الحر.

ونشر الباحثون المسؤولون عن هذا الاختراع دراسة في مجلة «ساينس» الأمريكية، جاء فيها أن هذا النسيج يتيح لسكان البلاد الحارة عدم الشعور بالحر حتى من دون مكيفات هواء.

وقال يو سوي، الأستاذ في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا: "إن نجحنا في جعل الناس يشعرون ببرودة الجو في أماكن عملهم وفي منازلهم، يمكننا بهذا أن نوفر الكثير من الطاقة".

ويؤدي هذا النسيج الصناعي، مثل القطن والصوف، إلى تبخر العرق، ويرد الحرارة عن الجسم على شكل موجات ضوئية غير مرئية، ولاختبار مدى كفاءة هذا النسيج وضع الباحثون قطعاً صغيرة منه ومن القطن على سطح ذي حرارة تعادل حرارة جسم الإنسان، وقاسوا الحرارة التي تمتصها هذه القطع.

وتبين أن النسيج الصناعي أكثر قدرة على دفع الحرارة، وتوقع الباحثون أن تفتح هذه الدراسة الباب أمام اختراع وسائل جديدة لتبريد الأجسام أو تسخينها من دون استخدام مصادر الطاقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة