الأرصاد السعودية تتوقع هطول أمطار على معظم المناطق

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
الأرصاد السعودية تتوقع هطول أمطار على معظم المناطق

توقع حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز الوطني السعودي للأرصاد، هطول أمطار على معظم مناطق المملكة، مطالباً الجميع بأخذ الحيطة والحذر.

وقال القحطاني في مداخلة مع برنامج الإخبارية، أن هذه الحالة المناخية من المتوقع أن تبدأ مساء يوم الأحد، وأن تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وتابع قائلاً إنه من المتوقع أن تكون الحالة المناخية متوسطة في مجملها، وأن تكون غزيرة في بعض المناطق في المملكة، موضحاً أن المناطق التي يتوقع تأثرها بهذه الحالة، هي: القصيم والرياض وحائل والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.

ونصح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، بضرورة الالتزام بالإرشادات الصادرة من الجهات المختصة بشأن الأمطار، مردفاً إن هذا يضمن تلافي الأخطار عن الأمطار الغزيرة، وكذلك الظواهر الجوية المحتملة التي تصاحب تلك الحالة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن فصل الشتاء هذا العام، هطول أمطار أعلى من المعدل الطبيعي، مع ارتفاع للحرارة بمقدار درجة ونصف، خلال شهر ديسمبر الجاري.

وقال المركز إن درجات الحرارة السطحية ستكون خلال هذا الشتاء أعلى من المعدل الطبيعي، وأنها قد تصل إلى 1.5 درجة مئوية، خاصة في شهر ديسمبر، مع وجود احتمالية وجود بعض الحالات المناخية الشديدة، مثل الأمطار الغزيرة.

وأشار إلى أنه من المتوقع هطول الأمطار بشكل أعلى من المعدل، وذلك على كل من: الرياض والجوف وأجزاء من منطقة مكة المكرمة، فيما تزداد النسبة المئوية لاحتمالية هطول الأمطار على كل من: المدينة المنورة وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة