مايكروسوفت تجري تعديلاً جوهرياً في ويندوز 11 لإرضاء مستخدميها القدامى

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
مايكروسوفت تجري تعديلاً جوهرياً في ويندوز 11 لإرضاء مستخدميها القدامى

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها ستقوم بجعل نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11 متوافقة بشكل أكبر مع مجموعة متنوعة أوسع من شرائح الكمبيوتر، وبالتالي سيكون متاحاً أمام الملايين من المستخدمين القدامى.

مايكروسوفت ستتيح ويندوز 11 للملايين من مستخدميها القدامى

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تسعى من خلال هذه الخطوة من أجل إعادة الثقة إلى عملائها، خاصة بعد الجدل الذي أثير مؤخراً بعد الكشف عن متطلبات تشغيل ويندوز 11.

وأوضحت أن قرار مايكروسوفت الأخير من شأنه أن يوفر على الكثير من المستخدمين دفع المزيد من الأموال، من أجل شراء أجهزة كمبيوتر متطورة تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، المزمع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

ولفتت إلى هذا الأمر قد يؤثر على نحو 14% من إجمالي أرباح الشركة الأمريكية، خاصة أن نظام ويندوز يعتبر أكثر ربحية من المنتجات الأخرى التي تبيعها مايكروسوفت.

مايكروسوفت تثير الجدل بسبب ويندوز 11

وكانت شركة مايكروسوفت الأمريكية قد أعلنت عن نظام تشغيل ويندوز 11 في شهر يونيو الماضي، حيث ذكرت وقتها أنها تستهدف حصر الدعم في فئات معينة، والتي تشمل شرائح زين 2 من شركة إيه إم دي، ورقائق الجيل الثامن من شركة إنتل، وكذلك سلسلة رقائق الجيلين السابع والثامن من شركة كوالكوم.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن نظام ويندوز 11 لن يدعم رقائق زين 1 من شركة إيه إم دي، إلا أنه سيكون متوافقاً مع شرائح كور إكس وزيون دابليو من الجيل السابع، مضيفة أن المستخدمين سيكون بإمكانهم أيضاً تثبيت ويندوز 11 على أجهزة كمبيوتر معينة مدعومة بمعالجات إتش كيو 7820 من الجيل السابع من شركة إنتل.

وقد تسبب هذا الأمر في إثارة حالة من الجدل بين المستخدمين، حيث قالوا أن أجهزتهم الحالية لا تتوافق مع المتطلبات التي حددتها الشركة الأمريكية من أجل تشغيل ويندوز 11 بسلاسة.

 وقد قامت شركة مايكروسوفت بالدفاع عن نفسها فيما يخص الحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها من أجل تشغيل ويندوز 11، حيث قالت أن هذا مرتبط بأسباب تتعلق بالأمان والتوافقية.

وقالت أنها ستقوم بإطلاق إصدار محدث من تطبيق بي سي هيلث تشيك، والذي سيخبر المستخدمين أن هناك أجزاء معينة من أجهزتهم لا تفي بمتطلبات نظام التشغيل الجديد، كما سيقوم بتوجيههم إلى معلومات تخص كيفية الترقية.

ماذا نعرف عن ويندوز 11؟

وكانت تقارير تقنية سابقة قد ذكرت أن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11، المقرر أن يتم إطلاقه خلال العام الجاري، سيأتي متضمناً العديد من الابتكارات المتطورة، والتي ستكون مختلفة عن النسخ السابقة من نظم تشغيل ويندوز.

وقالت التقارير أن ويندوز 11 سيأتي بتصميم جديد، حيث سيتم وضع زر ابدأ في منتصف شريط المهام، مع القدرة على تعديل موضعه في أي وقت، كما أنه سيتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد المختلفة على أجهزة الكمبيوتر مباشرة، وذلك بعد دمج منصة أمازون لتنزيل تطبيقات أندرويد في متجر ويندوز الجديد.

ويحتاج نظام التشغيل الجديد من أجل تشغيله بشكل سلس إلى ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 4 غيغابايت على الأقل، وذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 غيغابايت على الأقل، بالإضافة إلى معالج ثنائي النوى بسرعة واحد غيغاهيرتز على الأقل.

ونوهت التقارير إلى أنه جانب أجهزة الكمبيوتر الجديدة، المقرر طرحها أواخر العام الجاري، والتي ستأتي مزودة بنظام تشغيل ويندوز 11 بشكل مسبق، فإنه سيتم ترقية الأجهزة القديمة، التي ظهرت قبل 4 سنوات، والمزودة بنظام تشغيل ويندوز 10، وذلك بشكل مجاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة