تطبيق يساعد المستخدمين في الالتقاء بالأقارب الغائبين والأصدقاء القدامى

التطبيق يعتمد على قواعد بيانات لأكثر من 100 مليون مستخدم لشبكتي VK وOdnoklassniki الروسيتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
تطبيق يساعد المستخدمين في الالتقاء بالأقارب الغائبين والأصدقاء القدامى

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK، عن إطلاق تطبيق جديد يهدف إلى مساعدة الكثيرين على الالتقاء بأقاربهم الغائبين وأصدقائهم القدامى.

تطبيق Find Me الروسي يساعد المستخدمين على الالتقاء بأقاربهم الغائبين وأصدقائهم القدامى

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التطبيق الجديد Find Me، يعتمد على منصة تطبيقات VK Mini Apps، ومن خلاله سيتمكن المستخدمون من الحصول على أداة للبحث عن الأصدقاء والمعارف أو حتى الأقرباء البعيدين، الذين لم يتم التواصل معهم منذ مدة طويلة.

وأشار القائمون على شبكة VK إلى أن تطبيقهم سيعتمد على قواعد بيانات لأكثر من 100 مليون مستخدم لشبكتي VK وOdnoklassniki الروسيتين، لتسهيل إمكانية البحث عن الأشخاص في دول الاتحاد الروسي والدول الأخرى.

ومن أجل الاستفادة من خدمات تطبيق Find Me، يجب على المستخدم أن يقوم أولاً بملء بعض البيانات الضرورية، والتي تتضمن معلومات عن الشخص الذي يرغب في البحث عنه،  مثل الاسم والكنية والعمر التقريبي له ومكان إقامته المحتمل وما إلى ذلك.

وستقوم بعدها منظومة الذكاء الاصطناعي بمعاينة البيانات، ثم ستعرض على المستخدم جميع الصفحات في شبكات التواصل الاجتماعي التي تتطابق مع البيانات المذكورة التي قام بإدخالها.

وبعد أن يقوم المستخدم بالاطلاع على صفحات الأشخاص المعروضة عليه، سيكون بإمكانه إرسال رسالة نصية لهم، وكذلك سيتمكن من إرسال طلب صداقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، عن قيامها بتطوير تطبيق جديد للمراسلة، والذي ستنافس به تطبيقا واتسآب وفيسبوك ماسنجر، التابعان لشركة ميتا الأمريكية.

ونقلت تقارير تقنية عن القائمين على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية، قولهم إن تطبيق المراسلة VK Messenger سيكون مستقلاً عن تطبيق VK الأساسي، موضحين أنه من خلال التطبيق الجديد، سيتمكن المستخدمون من التواصل مع جهات الاتصال الموجودة في هواتفهم وأجهزتهم الذكية أيضاً.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الروسي الجديد سيحتوي على جميع الوظائف الموجودة في تطبيقات المراسلة الشهيرة، حيث سيتمكن مستخدموه من تبادل الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو، إضافة إلى تبادل الملفات التي تصل أحجامها إلى 2 غيغابايت.

وسيتيح تطبيق VK Messenger لمستخدميه إرسال الرسائل التي تحتوي على تسجيلات صوتية، كما سيكون بمقدورهم إرسال الموقع الجغرافي إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، إلى جانب إمكانية تحوي الأموال.

وأضافت التقارير أن تطبيق التراسل الروسي سيوفر أيضاً إمكانية التحكم بإعدادات الخصوصية فيه، مثل إخفاء وقت آخر ظهور للمستخدم، أو تحديد عرض بيانات الحساب الإلكتروني على التطبيق.

وإلى جانب ما سبق، فإن المستخدمين سيتمكنون كذلك من تحديد الخلفيات وأحجام الخطوط في كل نوافذ مراسلاتهم مع جهات الاتصال.

وسيكون تطبيق التراسل الروسي VK Messenger متاحاً للتحميل عبر متجري آب ستور وغوغل بلاي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة