ميزة جديدة في ويندوز 11 تساعد المستخدمين على استعادة تطبيقاتهم القديمة

اختبار ميزة جديدة في ويندوز 11 تسمح باستعادة التطبيقات المستخدمة على الأجهزة القديمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
ميزة جديدة في ويندوز 11 تساعد المستخدمين على استعادة تطبيقاتهم القديمة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن عدد من المزايا والخواص الجديدة التي تعتزم إضافتها إلى نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11، والتي ستجعله أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

اختبار ميزة جديدة في ويندوز 11 تسمح باستعادة التطبيقات المستخدمة على الأجهزة القديمة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت الحالي على خاصية جديدة، والتي ستسمح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الحديثة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 11، من أجل استعادة التطبيقات التي كانوا يستعملونها على أجهزتهم القديمة سابقاً.

وقال خبراء الشركة إن أنظمة ويندوز الحالية لا تملك مثل هذه الميزة، موضحين أنه من أجل استعادة التطبيقات التي كان المستخدم يستخدمها سابقاً مع أجهزته القديمة، كان ينبغي عليه الدخول إلى متجر التطبيقات التابع لها، ثم تحميل التطبيقات في جهازه الجديد بشكل يدوي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المدير العام لمتجر  تطبيقات مايكروسوفت ستور الإلكتروني، جورجيو ساردو، الذي قال إنه من أجل تسهيل انتقال المستخدمين إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة بسرعة وسهولة، فإن الشركة الأمريكية ستقوم قريباً باختبار ميزة جديدة، والتي ستساعدهم بشكل تلقائي في استعادة تطبيقاتهم المثبتة مسبقًا من المتجر الإلكتروني، إلى جهاز ويندوز جديد.

وفي وقت سابق، كشف تقارير تقنية إن نظام تشغيل ويندوز 11 سيحمل العديد من التغييرات المهمة في خدمة إدارة الملفات File Explorer، حيث سيتم إعادة تصميم واجهات تشغيل هذه الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى أنه سيتم تجهيزها بعلامات تبويب جديدة، والتي ستتيح التنقل بين المجلدات داخل نافذة واحدة.

وسيتم دعم نظام التشغيل الجديد بأحدث تقنيات للذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها المساعدة في تحسين جودة مكالمات الفيديو عبر الحواسب والهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة، إلى جانب أن هذه التقنيات المتطورة ستساعد في عزل أصوات الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات، كما أنها ستقوم بتصحيح نظرة المستخدم تلقائياً، ليبدو وكأنه ينظر إلى الشخص الآخر مباشرة خلال مكالمة الفيديو.

وستحصل النسخ القادمة من ويندوز 11 أيضاً على الكثير من الاهتمام من مايكروسوفت فيما يتعلق بميزات حماية البيانات، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد سيتضمن ميزة Smart App Control، كما سيحصل أيضاً على حماية محسنة ضد التصيد الاحتيالي عبر شبكة الإنترنت.

وأضافت التقارير أن التحديث الجديد لويندوز 11 سيضم مزايا تعزز الرقابة الأبوية على حسابات مايكروسوفت الإلكترونية التابعة لأطفالهم عبر خدمات Microsoft Family Safety، وهو الأمر الشبيه بميزات الرقابة الأبوية على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة