مايكروسوفت تشتري 4% من الأسهم في بورصة لندن

وذلك كجزء من صفقة سحابية مدتها 10 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
مايكروسوفت تشتري 4% من الأسهم في بورصة لندن

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، يوم الاثنين، شراكة لمدة 10 سنوات مع بورصة لندن، حيث استحوذت على ما يقرب من 4% من حصة مشغل البورصة في المملكة المتحدة.

تفاصيل الشراكة بين مايكروسوفت وبورصة لندن

تتضمن الشراكة بيانات وتحليلات من الجيل التالي، بالإضافة إلى منتجات الحوسبة السحابية، وفقاً لبيان صادر عن LSEG. وهو يشتمل على بنية أساسية جديدة للبيانات لتبادل لندن وحلول التحليلات والنمذجة باستخدام مايكروسوفت أزور وAI ومايكروسوفت تيمز.

وفي هذا الصدد، ارتفعت أسهم LSEG بنسبة 4% في أوروبا يوم الاثنين.

وقال ديفيد شويمر، الرئيس التنفيذي لشركة LSEG، في البيان: «تعد هذه الشراكة الاستراتيجية علامة فارقة في رحلة LSEG نحو أن تصبح البنية التحتية للأسواق المالية العالمية الرائدة وأعمال البيانات، وستغير التجربة لعملائنا».

ستقوم مايكروسوفت بشراء حصة تبلغ 4% تقريباً في الشركة البريطانية من بلاكستون «طومسون رويترز كونسورتيوم».

منتجات مايكروسوفت

ستشهد الصفقة استخدام العديد من منتجات مايكروسوفت عبر أجزاء مختلفة من أعمال LSEG. ستقوم مايكروسوفت بترحيل منصة البيانات الخاصة بالبورصة والبنية التحتية التقنية الرئيسية الأخرى إلى السحابة المبنية على أزور، منتج السحابة العامة الضخم للعملاق الأمريكي.

لدى LSEG اتفاقية تعاقدية على مدى فترة 10 سنوات لإنفاق ما لا يقل عن 2.8 مليار دولار على المنتجات ذات الصلة بالسحابة مع مايكروسوفت. وقالت البورصة إن هذا «يتفق مع خطط الإنفاق طويلة الأجل الحالية».

وستعمل مايكروسوفت وLSEG أيضاً معاً في تطوير أدوات تعاون احترافية جديدة. طورت LSEG منتجاً يسمى ورك سبيس Workspace، وهو منصة بيانات وتحليلات. ستعمل الشركتان على تطوير هذا المنتج ودمجه مع مايكروسوفت تيمز، تطبيق المراسلة الخاص بالشركة.

ذكر البيان أيضاً أن سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لمجموعة كلاود آند أيه آي جروب، سيتم تعيينه كمدير غير تنفيذي لـ LSEG.

قال ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: «إن التقدم في السحابة والذكاء الاصطناعي سيغير بشكل أساسي كيفية قيام المؤسسات المالية بالبحث والتفاعل والمعاملات عبر فئات الأصول والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة».

وافقت بورصة لندن على شراء شركة المعلومات المالية ريفينيتيف مرة أخرى في عام 2019 في صفقة بلغت قيمتها 27 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة