مايكروسوفت تقوم بإصلاح العديد من الثغرات الخطيرة في أنظمة تشغيل ويندوز

تعرفوا على أبرز الثغرات التي عالجها التحديث الأخير لأنظمة تشغيل ويندوز

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
مايكروسوفت تقوم بإصلاح العديد من الثغرات الخطيرة في أنظمة تشغيل ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً أنها قامت بمعالجة العديد من الثغرات الخطيرة في أنظمة تشغيل ويندوز، وذلك من خلال التحديث الجديد الخاص بشهر أبريل الجاري.

تعرفوا على أبرز الثغرات التي عالجها التحديث الأخير لأنظمة تشغيل ويندوز

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تحديث ويندوز الجديد عالج 97 عيباً ومشكلة في أنظمة التشغيل، من بينها 45 ثغرة أمنية تتعلق بالتعليمات البرمجية لهذه الأنظمة.

كما أن التحديث الأخير قام أيضاً بتصحيح 20 مشكلة تتعلق بنظام الامتيازات في أنظمة تشغيل ويندوز، إضافة إلى عدد من الثغرات الأمنية التي كانت تستغل لاختراق الحواسب وبيانات الإنترنت.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين أخطر الثغرات التي عالجها تحديث ويندوز الجديد: ثغرة حملت رمز CVE-2023-28252، والتي تتعلق بنظام Windows Common Log File System Driver.

وأوضح خبراء في الأمن السيبراني أن هذه الثغرة المذكورة كان من الممكن أن يستغلها القراصنة من أجل الحصول على امتيازات في أنظمة تشغيل ويندوز، والتحكم بتلك الأنظمة.

ولفتت التقارير إلى أن التحديث الذي طرحته شركة مايكروسوفت، قامت أيضاً بعلاج عدة ثغرات، مثل: CVE-2023-28287، وCVE-2023-28295، وCVE-2023-28285، وCVE-2023-28311، والتي كان يمكن استغلالها في عمليات التصيد الاحتيالي عبر شبكة الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة