مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة لتوفير الطاقة في أنظمة ويندوز

تطوير في توفير الطاقة: مايكروسوفت تعزز أداء الحواسب مع ميزة جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة لتوفير الطاقة في أنظمة ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً أنها قد بدأت في اختبار ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أنظمة ويندوز على أجهزة الحواسب.

تطوير في توفير الطاقة: مايكروسوفت تعزز أداء الحواسب مع ميزة جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن ميزة توفير الطاقة الجديدة متاحة في الوقت الحالي، لمستخدمي الإصدار التجريبي لنظام التشغيل Windows 11 Canary بنسخة 26002.

وقالت مايكروسوفت إن هذه الميزة تهدف إلى تعزيز إمكانيات توفير الطاقة في الحواسب، موضحة أن الميزة تعمل على تقليل استهلاك الطاقة، حتى عندما يكون الجهاز موصولاً مباشرة بمصدر طاقة خارجي.

ولفتت إلى أن الميزة الجديدة لا تقتصر فقط على الأجهزة المحمولة، مثل ميزات توفير استهلاك البطارية المعروفة، بل ستكون متاحة أيضاً للحواسب المكتبية الكبيرة.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين يمكنهم التحكم في هذه الميزة، وتفعيلها بشكل دائم، أو جعلها تنشط بشكل تلقائي عند انخفاض مستوى شحن البطارية في الحاسوب إلى مستوى معين.

ونوهت الشركة الأمريكية أشارت إلى أن استخدام هذه الميزة، قد يؤثر بشكل معين على أداء الأجهزة، لافتة إلى أن هذا قد يجعلها غير مفضلة أثناء تشغيل ألعاب الفيديو الحديثة على سبيل المثال.

وأضافت التقارير أنه من الممكن تفعيل هذه الميزة من خلال قائمة الإعدادات السريعة في الحاسوب، وذلك بالانتقال إلى خيار النظام، ثم الطاقة، ثم توفير الطاقة، منوهة إلى أنه يمكن ضبط تنشيطها التلقائي عندما يصل شحن البطارية في الجهاز إلى مستوى محدد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة