مايكروسوفت مديونة بمليارات الدولارات لصالح مصلحة الضرائب الأمريكية

الكشف عن الديون المتأخرة لشركة مايكروسوفت لصالح مصلحة الضرائب الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
مايكروسوفت مديونة بمليارات الدولارات لصالح مصلحة الضرائب الأمريكية

أعلنت مصلحة الضرائب الأمريكية عن قائمة الديون المتأخرة لشركة مايكروسوفت، التي لم تقم الشركة الأمريكية بتسديدها حتى الآن، حيث تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

الكشف عن الديون المتأخرة لشركة مايكروسوفت لصالح مصلحة الضرائب الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن مصلحة الضرائب الأمريكية قد أرسلت رسائل رسمية، تفيد بأن شركة مايكروسوفت ملزمة بسداد ضرائب تأخرت في دفعها، بقيمة تصل إلى 28.9 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المبلغ لا يشمل العقوبات والفوائد التي تم احتسابها على الشركة الأمريكية، بسبب التأخر في دفع الضرائب.

ولفتت إلى أن شركة مايكروسوفت قدمت تقريراً شاملاً حول الضرائب المتأخرة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة، حيث تم التأكيد فيه على أن هذه الضرائب مستحقة خلال الفترة من عام 2004 إلى عام 2013.

وقالت الشركة الأمريكية إنها تعاونت مع مصلحة الضرائب على مدى عقد من الزمن، للتعامل مع استفساراتها حول توزيع أرباحها بين الدول والولايات، مشيرة إلى أن استفسارات مصلحة الضرائب تمركزت بشكل رئيسي حول ما يعرف بالتسعير التحويلي، الذي يسمح للشركات بتوزيع أرباحها ونفقاتها بين فروعها في مناطق مختلفة.

وأكدت مايكروسوفت أن هذا النهج شائع بين الشركات العالمية متعددة الجنسيات، مشددة على أنها شاركت فروعها في تكاليف تطوير بعض خصائص الملكية الفكرية، وهو ما يعني أنها مؤهلة للحصول على الأرباح المتعلقة.

وأوضحت مايكروسوفت أن مشكلة الضرائب المذكورة تقتصر على السنوات المشار إليها فقط، حيث قامت الشركة بتعديل هيكلها وسياستها منذ ذلك الحين.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، فإن مصلحة الضرائب الأمريكية ترى أن مايكروسوفت ملزمة بمبلغ 28.9 مليار دولار كضرائب متأخرة، وهو الأمر الذي لا توافق عليه الشركة، والتي ترى أن تحسينات في قوانين الضرائب الحالية، قد تقلل من الضرائب المستحقة بمقدار 10 مليارات دولار.

وأضافت أن مايكروسوفت تنوي الاعتراض على هذا القرار بقوة، حيث أفادت الشركة الأمريكية أنها سوف تتابع إجراءات الاعتراض، وستكون مستعدة للبت في الأمور عبر المحكمة إذا لزم الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة