187 مليون ريال إجمالي المديونيات التي دفعتها خدمة فرجت

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو 2020
187 مليون ريال إجمالي المديونيات التي دفعتها خدمة فرجت

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، بتسديد خدمة فُرجت مديونيات بلغت قيمتها 187,017,430 ريالاً استفاد منها 1356 محكوماً منذ انطلاقها.

وأشار المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون في السعودية، إلى أن خدمة فُرجت حققت جملة من الأهداف الاجتماعية وظهر ذلك جلياً في حجم التبرعات المالية للمحكومين والتي ساهمت في الوفاء بالتزاماتهم المالية لدائنيهم وبالتالي إطلاق سراحهم مما أكد للجميع روح العطاء والسخاء المتأصلة في المجتمع السعودي وأبنائه.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون في السعودية، حسبما أوردت "واس"، أن خدمة فرجت مستمرة طوال العام وفي أي وقت يستطيع المتبرع الدخول على منصة وزارة الداخلية " أبشر" وإكمال إجراءات التبرع.

وأتم المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون في السعودية حديثه بالإشارة إلى أن خدمة فرجت لا يوجد لها تطبيق في المتاجر الإلكترونية، كما تهدف إلى مراعاة عدد من المعايير مثل الآمان والموثوقية والأحقية في الاستفادة ووسيلة آمنة ومستمرة تراعي الخصوصية للمتبرع والمستفيد.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، مُمثلة في المديرية العامة للسجون، قد أطلقت خدمة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية؛ لتوفير وسيلة سهلة وآمنة يستطيع من خلالها المواطن والمُقيم التبرع لمستحقي المساعدة من الأشخاص المحكوم عليهم في القضايا المالية غير الجنائية وسداد ديونهم حتى يتم الإفراج الفوري عنهم.

كيف يمكنك التبرع لخدمة فرجت؟

وأشارت التقارير إلى أن المتبرع الذي يرغب في السداد يستطيع فعل هذا من خلال الدخول إلى المنصة واخيتار أيقونة المديرية العامة للسجون، ثم البحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها واختيار الفاتورة للسداد.

وبعد أن يتم اكتمال وصول المبلغ الإجمالي الواجب سداده إلى الجهة المعنية، يتم الإفراج عن المستفيد من الخدمة، ورفع الحكم التنفيذي من سجله المدني أو رقم إقامته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة