متى يجب أن تشعر بالقلق عندما تشعر بألم في الحلق؟

ألم الحلق قد يكون مؤشراً على بعض المشاكل الصحية المزمنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
متى يجب أن تشعر بالقلق عندما تشعر بألم في الحلق؟

حذرت تقارير طبية من أن ألم الحلق من الممكن أن يكون مؤشراً  إلى مشاكل صحية مزمنة، موضحة أبرز الحالات المرضية المرتبطة بألم الحلق.

ألم الحلق قد يكون مؤشراً على بعض المشاكل الصحية المزمنة

وأوضحت التقارير أن ألم الحلق قد يرتبط بالارتجاع المعدي المريئي، الذي ينجم عن خلل في العضلة العاصرة للمريء العلوي، وهو ما يؤدي إلى تدفق محتويات المعدة إلى المريء والبلعوم.

وأشارت إلى أن هذه الحالة المرضية تصاحبها بعض الأعراض الشائعة، مثل الحرقة والغثيان والتجشؤ، والتي قد تتشابه مع أعراض أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

ولفتت التقارير إلى أن ليس كل من يعاني من الارتجاع المعدي المريئي، يشعر بالحرقة، منوهة إلى أن المريض قد يعاني من أعراض أخرى، مثل الألم في الحلق، السعال المستمر، الشعور بوجود تجمع للمخاط في البلعوم، تغير في الصوت، وصعوبة البلع.

ونوهت إلى أن بعض التغيرات، مثل الاحمرار والتورم وتكون الافرازات على الغشاء المخاطي، من الممكن أن تكون ناجمة عن ارتجاع محتويات المعدة إلى البلعوم.

وأضافت التقارير أن هذه الحالة تعرف طبياً بالأورام الحبيبية، وهي تسبب التهاباً في الحلق في حالات الارتجاع المريء، مردفة أنه ينصح في حال ظهور هذه الأعراض، بالحصول على العلاج اللازم في الوقت المناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة