دراسة: تناول المكسرات يقلل خطر الوفاة بسبب داء السكري من النوع الثاني

تأثير المكسرات على صحة القلب: دراسة تؤكد انخفاض خطر الوفاة بداء السكري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
دراسة: تناول المكسرات يقلل خطر الوفاة بسبب داء السكري النوع الثاني

ذكرت دراسة طبية حديثة أجراها علماء من جامعة هواتشونغ الصينية للعلوم والتكنولوجيا، أن تناول المكسرات يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن النوع الثاني من داء السكري.

تأثير المكسرات على صحة القلب: دراسة تؤكد انخفاض خطر الوفاة بداء السكري

الدراسة قامت بتحليل بيانات المشاركين في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية بين عامي 1999- 2004، تم متابعة الحالة الصحية لـ 35,632 شخصاً، توفي منهم 1,174.

ووجد الباحثون أن زيادة تناول المكسرات قد ارتبطت بانخفاض في معدل الوفيات بجميع الأسباب، بما في ذلك الوفيات الناجمة عن النوع الثاني من داء السكري، كما أظهرت النتائج أن زيادة تناول المكسرات ترتبط بانخفاض أكبر في معدل الوفيات.

وقام العلماء بتعديل عوامل نمط الحياة والتغذية، وفترة الإصابة بمرض السكري، ومستوى الهيموغلوبين السكري، وذلك بناء على هذه النتائج.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول حصة من المكسرات، بدلاً من حصة من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والحبوب المعالجة والبيض أو منتجات الألبان، يقلل من خطر الوفاة بنسبة تتراوح ما بين 18- 22%.

وأفاد الباحثون أن هذا التأثير قد يكون مرتبطاً بانخفاض مستوى التهابات الجسم، والتي يتم تحديدها بواسطة مستوى البروتين المتفاعل في الدم.

ونوهوا إلى أن التهاب الجسم يعد شائعاً بين الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من داء السكري، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسرطان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة