مجموعة "ريد بيرد" الأمريكية تستحوذ على نادي ميلان الإيطالي

ميلان حقق لقب الدوري بعد غياب 11 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
مجموعة "ريد بيرد" الأمريكية تستحوذ على نادي ميلان الإيطالي

كشف نادي ميلان الإيطالي اليوم الأربعاء عن توصل صندوق إليوت لاتفاق مع مجموعة "ريد بيرد" الأمريكية على الاستحواذ على النادي العريق.

ونشر نادي ميلان في بيان عبر الموقع الرسمي يقول فيه "أعلنت شركات ريد بيرد كابيتال ومستشارو إليوت، عن إبرام اتفاق نهائي لصالح مجموعة "ريد بيرد" للاستحواذ على النادي".

وأضاف البيان "سيتم الانتقال لملكية مجموعة ريد بيرد خلال الصيف الجاري على أن يتم إتمام الصفقة في موعد أقصاه سبتمبر من العام الجاري".

وذكر البيان أن الصفقة تقدر قيمتها بحوالي 1.2 مليار يورو وتشهد الاتفاقية احتفاظ إليوت بمصالح مالية أقل في النادي بالإضافة إلى مقاعد في مجلس الإدارة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة بين ريد بيرد وإليوت خاصة في ظل التقدم الذي تمكن إليوت من تحقيقه في السنوات الأربعة الأخيرة.

وتبحث مجموعة ريد بيرد الأمريكية المستحوذة على نادي ميلان عن مواصلة تحقيق النادي للبطولات والنجاحات خاصة مع فوزه بلقب الدوري الإيطالي خلال الأيام السابقة.

ووصف البيان أن العمل داخل نادي ميلان سيكون بين فريق ناجح على أرض الملعب وعملية تجارية عالمية المستوى مع ضمان السير نحو تحقيق العديد من الإنجازات الأخرى.

الجدير بالذكر أن نادي ميلان تمكن من حسم لقب الدوري "الكالتشيو" بعد منافسة شرسة مع نادي إنتر ميلان.

ويعتبر هذا اللقب هو الأول لميلان في الدوري منذ موسم 2010 – 2011، أي بعد غياب حوالي 11 عاماً.

ويعد نادي ميلان من أهم أندية كرة القدم في العالم ويمتلك لقب الدوري الإيطالي 19 مرة بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات من قبل. 

ويأتي نادي ميلان في المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية المتوجة بلقب الدوري الإيطالي بعد ريال مدريد صاحب الـ14 لقباً في البطولة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة