ميلان الإيطالي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا بعد غياب سنوات طويلة

تأهل إيه سي ميلان إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق توتنهام الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
ميلان الإيطالي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا بعد غياب سنوات طويلة

عاد نادي إيه سي ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد غياب لسنوات طويلة بسبب تراجع مستوى الفريق العريق محليا وقاريا.

وتأهل إيه سي ميلان إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق توتنهام الإنجليزي في مجموع مباراتي دور الـ16 بنتيجة 1-0، حيث فاز في مباراة الذهاب بإيطاليا بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيا في مباراة العودة بإنجلترا.

وأصبح فريق إيه سي ميلان الإيطالي ثاني المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي تأهل على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الأربعاء.

وصعد إيه سي ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ صعوده الأخير في موسم 2011-2012، حيث بلغت فترة غيابه أكثر من 11 موسما.

الهزيمة من ميلان قد تعجل برحيل كونتي عن توتنهام

عاد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، إلى قيادة فريقه من داخل الملعب خلال مباراة إيه سي ميلان، أمس الأربعاء، وذلك بعد غياب لفترة بسبب عملية جراحية لإزالة المرارة.

وكان أنطونيو كونتي قد تواجد في مباراة الذهاب التي أقيمت في إيطاليا، لكن نصحه الأطباء بعدم النزول إلى أرض الملعب.

ولكن الهزيمة من إيه سي ميلان وتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا قد تعجل من رحيل كونتي عن تدريب توتنهام الإنجليزي.

وكانت صحيفة "تايمز" البريطانية قد توقعت رحيل أنطونيو كونتي عن تدريب توتنهام الإنجليزي في حالة الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن إدارة نادي توتنهام بدأت التفكير في رحيل كونتي عن تدريب الفريق بسبب تراجع النتائج مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي توتنهام كانت تنتظر نتيجة مباراة الفريق أمام إيه سي ميلان الإيطالي، مع توقعات بالاستغناء عن المدرب الإيطالي في حالة الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وتوقعت صحيفة "تايمز" أن يعود أنطونيو كونتي إلى تدريب فريق إنتر ميلان الإيطالي مجددا، حيث بدأ مفاوضات ودية مع إدارة النادي الإيطالي.

وتولى أنطونيو كونتي تدريب فريق إنتر ميلان الإيطالي لمدة موسمين من عام 2019 وحتى عام 2021، وغادر الفريق من أجل تدريب فريق توتنهام الإنجليزي.

وقاد أنطونيو كونتي فريق إنتر ميلان الإيطالي للحصول على لقب الدوري الإيطالي في موسم 2020-2021، ولعب الفريق تحت قيادته 102 مباراة، حقق الفوز في 64 مباراة وتعادل في 23 مباراة وخسر 15 مباراة.

ومن المقرر انتهاء عقد أنطونيو كونتي مع فريق توتنهام الإنجليزي بنهاية الموسم الكروي الجاري، فيما يستمر عقد سيموني إنزاجي، المدرب الحالي لفريق إنتر ميلان الإيطالي حتى عام 2025.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة