سافي السعودية تستحوذ على سكوبلي مقابل 4.9 مليار دولار

سافي تسعى للاستثمار في مجتمع الألعاب العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
سافي السعودية تستحوذ على سكوبلي مقابل 4.9 مليار دولار

وافقت مجموعة سافي للألعاب، وهي شركة ألعاب ورياضات إلكترونية تابعة لصندوق الاستثمار العام للحكومة السعودية، على الاستحواذ على استوديو ألعاب الهاتف المحمول سكوبلي مقابل 4.9 مليار دولار. تأسست في عام 2011.

أشهر ألعاب سكوبلي

تشتهر سكوبلي بالعديد من ألعاب الهاتف المحمول الشهيرة بما في ذلك Yahtzee with Buddies وStar Trek Fleet Command وMarvel Strike Force وStumble Guys وScrabble Go.

كان لدى الشركة- التي تتخذ من لوس أنغلوس مقراً لها- تقييماً بعد المال بقيمة 3.3 مليار دولار في عام 2020 بعد جمع جولة تمويل بقيمة 340 مليون دولار. ونتيجة عمليات الاستحواذ البارزة لشركة سكوبلي خلال السنوات القليلة الماضية استطاعت أن تنمو بشكل لافت.

 في عام 2020، استحوذت سكوبلي على فوكس نيكس من ديزني، وفي عام 2021 استحوذت على ألعاب جي إس إن من شركة سوني مقابل مليار دولار.

سافي تسعى للاستثمار في مجتمع الألعاب العالمي

ومن ناحيته، قال براين وارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية: «إن سكوبلي هي إحدى شركات الألعاب الأسرع نمواً اليوم، وقد أعجبنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمعات لاعبين موالين ومشاركين».

وأوضح أن مهمة سافي تتمثل في الاستثمار في مجتمع الألعاب العالمي وتنميته من خلال دعوة أفضل العقول للانضمام إلينا. وبحسب اتفاقية التعاون، ستعمل سكوبلي باعتبارها «شركة مستقلة» تحت مظلة سافي.

قال خافيير فيريرا، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة سكوبلي، في بيان صحفي: «كجزء من مجموعة سافي، سنستمر في بناء واحدة من أكثر شركات ألعاب الهاتف المحمول تنوعاً في العالم».

تقديم منتجات جديدة لمجتمع الألعاب العالمي

تقول سافي إن الاستحواذ، الذي يخضع لموافقة الجهات التنظيمية، سيعزز قدرته على تقديم منتجات جديدة لمجتمع الألعاب العالمي. وتقول الشركة أيضاً إن عملية الاستحواذ ستعتمد على نهج سكوبلي عبر الأنظمة الأساسية لتوسيع خبرتها في الخدمات الحية لتشمل قطاعات جديدة مثل أجهزة الحاسوب ووحدة التحكم والمزيد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت بلومبيرغ أن الحكومة السعودية تراهن على 38 مليار دولار لتصبح المحور التالي لصناعة ألعاب الفيديو، وأن شركة سافي تتطلع إلى تطوير ألعاب من الدرجة الأولى والاستحواذ عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة