• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد الشهراني

    • اسم الشهرة

      محمد الشهراني

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 مايو 1982 (العمر 41 سنة)
      الرياض

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الطول

      1.78

    • سنوات النشاط

      2003 - 2014

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

يعد لاعب كرة القدم السعودي محمد الشهراني من أهم الأسماء الكروية في صفوف نادي النصر السعودي، وبجانب مسيرته الكروية المميزة مع النصر، فقد لعب مع عدة أندية سعودية وأحرز العديد من الأهداف التي ساعدت الفريق على تحقيق البطولات.

حياة محمد الشهراني ونشأته

هو لاعب كرة قدم سعودي ولد في 24 مايو عام 1982 في مدينة الرياض اكتشف موهبته في سن مبكر وبدأ مسيرته الكروية مع نادي ضمك السعودي في مركز الهجوم، وتتدرج في الفئات العمرية المتتالية، وبرزت موهبته أكثر في صفوف نادي النصر السعودية.

حقق الشهراني العديد من الانتصارات مع الأندية التي لعب معها، بداية من نادي ضمك إلى نادي الاتفاق، والفتح، والهجر والنصر كذلك.

مشواره الكروي

بدأ المهاجم محمد الشهراني مسيرته الكروية قبل عام 2003 مع نادي ضمك السعودي، وهو أحد أندية محافظة خميس مشيط في الجنوب الغربي للمملكة، وتدرب الشهراني في هذا النادي لفترة ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي في موسم 2003- 2004.

انتقاله إلى نادي النصر

انتقل الشهراني إلى نادي النصر السعودي في موسم 2003 وقدم أولى مباراياته مع الفريق الأول في أغسطس من نفس العام، حيث شارك في دورة الصداقة الدولية السابعة، وأحرز أولى أهدافه مع النادي في هذه البطولة في شباك نادي فجر شهيد سباسي الإيراني.

وفي الموسم نفسه شارك في كأس الأمير فيصل بن فهد، وفي ديسمبر عام 2003 سجل هدفًا في مرمى نادي الرياض السعودي.

كان الشهراني أيضًا ضمن تشكيلة الفريق في دورة الصداقة الدولية الثامنة، ولعب نادي النصر في 4 مبارايات، فاز فيها في مباراة واحدة، وتعادل في مباراة وخسر مبارتين، وسجل الشهراني هدفًا في مرمى نادي الرجاء الرياضي، ونادي أمريكا دو كالي الكولومبي.

وفي مبارايات كأس الأمير فيصل بن فهد أحرز الشهراني 5 أهداف في شباك نادي الاتحاد السعودي خلال مبارتين فقط، وكانت أربعة من الأهداف التي أحرزها نتيجة لضربات الجزاء لصالح النصر.

وفي موسم 2005- 2006 شارك الشهراني مع النصر في الدوري السعودي الممتاز ولعب في أكثر من مباراة، وأبرز المباريات التي شارك فيها في الدوري مباراة النصر أمام نادي الوحدة، وسجل الشهراني في هدفه في ديسمبر عام 2006.

وفي الموسم التالي 2007- 2008 قد الشهراني نشاط رياضي مميز، وشارك مع فريق في مبارايات كأس الأمير فيصل بن فهد، وساعد فريقه في إحراز العديد من الأهداف، وسجل هو بدوره هدفين في مرمى نادي الوحدة، وهدفًا في نادي الفيصلي.

وفي الموسم نفسه تواجد الشهراني في أغلب مباريات الدوري السعودي الممتاز، وسجل عدة أهداف في شباك نادي الطائي، والفيصلي والاتفاق، كذلك سجل هدفًا في مرمى نادي نجران السعودي، وهدفًا آخر في مرمى نادي الشباب السعودي.

كان للشهراني كذلك مشاركة في دوري أبطال العرب عام 2007 وكان له حضور مميز في مباراة النادي أمام الفيصلي الأردني، حيث سجل هدفًا ساعد فريقه على الفوز.

وفي موسم 2008- 2009 شارك الشهراني في الدوري السعودي الممتاز، وأحرز عدة أهداف، منها أهداف في مرمى نادي الطائي السعودي، وهدفين في مرمى نادي نجران السعودي، وسجل هدفًا واحدًا في شباك نادي الأهلي عن طريق ضربة جزاء.

وفي الموسم نفسه شارك في كأس الأمير فيصل بن فهد وسجل في مباراة النصر أمام الشباب السعودي هدفين، وكان له ظهور مميز في دوري أبطال الخليج للأندية، حيث سجل هدفًا في مرمى النهضة العماني، وكما سجل هدفين في نادي الخور القطري.

ومن ضمن مشاركاته الأخرى في الموسم نفسه مشاركته في دوري المحترفين السعودي، ومن ضمن الأهداف التي سجلها في هذه البطولة هدفًا في شباك نادي الرائد السعودي.

واصل الشهراني تألقه مع النصر في موسم 2009- 2010، حيث شارك مع فريقه في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وسجل عدة أهداف أهمها هدف في مرمى نادي الاتفاق السعودي.

وشارك الشهراني في استعدادات الأندية السعودية للدوري، وسجل مع فريقه النصر أربعة أهداف متتالية في مباراة واحدة فقط، وذلك قبل أن يتم إعارته إلى نادي الاتفاق.

انتقاله إلى نادي الاتفاق على سبيل الإعارة

لعب محمد الشهراني بداية موسم مميز مع النصر عام 2009، وفي أغسطس من العام نفسه تمت إعارته إلى نادي الاتفاق السعودي، ولعب مع النادي دوري زين السعودي للمحترفين وتألق في هذه البطولة إذ سجل هدفه الأول في شباك نادي الوحدة.

شارك الشهراني كذلك مع الاتفاق في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث سجل في شباك نادي الخليج هدفين، كما سجل في مرمى نادي الفتح السعودي هدفًا واحدًا، وسجل هدفًا آخر في شباك نادي هجر.

في عام 2010 عاد الشهراني إلى نادي النصر السعودي، وشارك مع النصر في استعدادات الأندية السعودية للدوري، وسدد هدفًا في شباك نادي حطين.

إعارته إلى نادي الرياض السعودي

لم يلبث الشهراني أن عاد إلى النصر حتى تمت إعارته مرة أخرى إلى الرياض، وشارك مع ناديه دوري الدرجة الأولى السعودي، وسجل أول أهدافه مع النادي في شباك نادي الجبل السعودي، وهدفين آخرين من في نادي النجمة ونادي أحد.

انتقاله إلى أندية مختلفة

مع بداية عام 2012 انتقل الشهراني إلى نادي الفتح السعودي، وشارك مع النادي في دوري زين السعودي للمحترفين، كما سجل مع النادي في شباك نادي هجر.

وما لبث أن غادر الشهراني نادي الفتح لينتقل إلى نادي هجر في أغسطس من العام نفسه، وشارك معهم في دوري زين السعودي للمحترفني وسجل هدفه الأول والوحيد مع النادي في شباك نادي نجران السعودي.

ثم غادر بعد أشهر قليلة إلى نادي الهجر في ديسمبر من العام نفسه، وشارك في مبارايات كأس ولي العهد السعودي، وأحرز هدفين في شباك نادي الفيصلي.

ثم انتقل إلى نادي الدرعية في موسم 2013- 2014 وكان هذا آخر الأندية التي يشارك فيها قبل اعتزاله كرة القدم.

أبرز المعلومات عن محمد الشهراني

  • يبلغ طوله 1.78 سم.
  • عام 2008 طلب مبلغ قدره 10 ملايين ريال سعودي مقابل تجديد عقده مع النصر لخمسة مواسم، ولكن المبلغ المطروح كان مليوني ريال فقط.

أهم الأعمال

  • كأس الأمير فيصل بن فهد

  • الدوري السعودي للمحترفين

جميع أخبار