المنتخب السعودي يسعى لكسر عقدته على ملعب سايتاما ويبحث عن إنجاز تاريخي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
المنتخب السعودي يسعى لكسر عقدته على ملعب سايتاما ويبحث عن إنجاز تاريخي

يحل المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، ضيفاً على نظيره الياباني، في المباراة الثامنة من المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث يسعى الأخضر لكسر عقدته على ملعب سايتاما، الذي تقام عليه المباراة.

المنتخب السعودي يبحث عن بطاقة التأهل لمونديال 2022 على حساب نظيره الياباني

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن المنتخب السعودي يدخل المباراة وهو يتصدر مجموعته، حيث يملك في رصيده 19 نقطة من 7 مباريات خاضها حتى الآن في التصفيات، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الياباني، الذي حل في المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة.

ويسعى الأخضر لحسم اللقاء لصالحه، وحصد الـ 3 نقاط، حتى يضمن تأهله مباشرة إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر، بغض النظر عن نتائج آخر مباراتين له في المجموعة، وفي حال تحقق هذا، ستكون هذه هي المرة السادسة للمنتخب السعودي التي يشارك فيها في نهائيات بطولة كأس العالم.

فيما يبحث المنتخب الياباني عن تحقيق الفوز على ملعبه وبين جماهيره، والفوز بـ 3 نقاط ثمينة، ستبعده من جهة عن المنتخب الأسترالي، صاحب المركز الثالث حالياً برصيد 14 نقطة، ومن جهة أخرى سترفع رصيده إلى 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عم المتصدر، المنتخب السعودي.

وأشارت التقارير إلى أن المنتخب السعودي يواجه عقدة تخص ملعب سايتاما، الذي يستضيف اليوم مباراته مع المنتخب الياباني، حيث أنه منذ افتتاح الملعب في عام 2002، ليكون أحد الملاعب المستضيفة لمونديال 2002، لم ينجح الأخضر في تحقيق أي فوز عليه.

وأوضحت أنه في كأس العالم 2002، خسر المنتخب السعودي في ثاني مبارياته في البطولة، التي أقيمت على ملعب سايتاما الياباني، وذلك في مباراته أمام منتخب الكاميرون، بهدف مقابل لا شيء، والذي سجله صامويل إيتو.

وكانت آخر مشاركات الأخضر على أرضية ملعب سايتاما في عام 2016 في مباراة الذهاب أمام المنتخب الياباني في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تعرض وقتها المنتخب السعودي للهزيمة بنتيجة 1- 2، وسجل الأهداف وقتها كلا من: هيروشي كيوتاكي وغينكي هاراغوتشي (للمنتخب الياباني)، وعمر هوساوي (للمنتخب السعودي).

ولفتت التقارير إلى أن المنتخب السعودي يحتاج إلى 3 نقاط فقط من أصل 9 متاحة، من أجل التأهل رسمياً إلى مونديال 2022 في قطر. وفي حال فوزه على اليابان في مباراة اليوم، سيكون الأخضر قد حسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم قبل جولتين من نهاية التصفيات، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وبينت أن المنتخب السعودي انتظر الجولة الأخيرة من التصفيات 4 مرات، من أجل ضمان خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وذلك في نسخ: 1994، 1998، 2002، 2018، فيما تأهل إلى كأس العالم 2006 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

ونوهت التقارير إلى أن المنتخب السعودي لديه سجل جيد من النتائج أمام نظيره الياباني في تصفيات كأس العالم، حيث تواجه المنتخبان 4 مرات، فاز الأخضر في 2 منها، وتعادل مرة وحيدة في عام 1993، وخسر مثلها في عام 2016.

وبعد مباراة اليابان اليوم، تنتظر المنتخب السعودي مباراة أمام نظيره الصيني في شهر مارس المقبل، قبل أن يواجه المنتخب الأسترالي في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وجاءت تشكيلة المنتخب السعودي في مباراته اليوم أمام نظيره الياباني، على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس
  • خط الدفاع: ياسر الشهراني – علي البليهي –عبدالإله العمري – سلطان الغنام
  • خط الوسط: محمد كنو ــ عبدالإله المالكي ــ علي الحسن
  • خط الهجوم:  فهد المولد ــ سالم الدوسري ــ فراس البريكان
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة