المنتخب السعودي يفقد 4 لاعبين في مباراة الحسم أمام المكسيك

يلتقي منتخبا السعودية والمكسيك يوم الأربعاء المقبل على استاد لوسيل في أخر مباريات المجموعة الثالثة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
المنتخب السعودي يفقد 4 لاعبين في مباراة الحسم أمام المكسيك

يفتقد المنتخب السعودي لجهود 4 لاعبين من نجوم الفريق قبل مباراته الهامة أمام منتخب المكسيك لحسم الصعود إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وستلعب السعودية أمام المكسيك يوم الأربعاء المقبل، على استاد لوسيل في أخر مباريات المجموعة الثالثة من كأس العالم، فيما تلعب الأرجنتين مع بولندا بنفس المجموعة.

وفجر المنتخب السعودي المفاجأة عندما فاز على منتخب الأرجنتين فى مباراته الافتتاحية بالمونديال بهدفين مقابل هدف، ولكنه خسر المباراة الثانية أمام منتخب بولندا بهدفين نظيفين، وذلك رغم الأداء القوي الذي قدمه وتفوقه فى معظم أوقات المباراة.

وأعلن حساب المنتخب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إصابة محمد البريك الظهير الأيمن للمنتخب في عضلة الساق، حيث خضع لفحوصات طبية، ولم يتم تحديد فترة غيابه عن الملاعب.

وبعد إصابة البريك يفقد المنتخب السعودي لجهود 4 من نجومه، حيث يغيب سلمان الفرج وياسر الشهراني وعبد الإله المالكي، عن مباراة المكسيك المقبلة، وذلك بعد إصابة الفرج والشهراني، وإيقاف المالكي بعد حصوله على إنذارين.
وخضع ياسر الشهراني نجم المنتخب السعودي لجراحة ثانية، أمس الأحد، وفقا لما أعنله اتحاد كرة القدم السعودي، حيث قام بإجراء عملية لعظام الوجه، وذلك بعد العملية الأولى في البنكرياس، الأسبوع الماضي.
وتعرض الشهراني لإصابة قوية في الوجه بعد تدخل غير مقصود مع حارس المرمى السعودي محمد العويس، فى مباراة الأرجنتين بالجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.

ويلعب المنتخب السعودي أمام المكسيك بحثا عن التأهل إلى دور الـ16 من مونديال 2022، وتتصدر بولندا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، تليها الأرجنتين 3 نقاط، والسعودية 3 نقاط، والمكسيك نقطة واحدة.

ويمكن للسعودية التأهل إلى الدور الثاني في حالة فوزها على المكسيك دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا، وفي حالة تعادل السعودية مع المكسيك سيحتاج المنتخب السعودي لفوز بولندا على الأرجنتين أو فوز الأرجنتين على بولندا بفارق 3 أهداف أو أكثر، مع تسجيل السعودية لأهداف أكثر من بولندا.