موعد مباراة الهلال والشباب في كأس الملك والقنوات الناقلة والتشكيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
موعد مباراة الهلال والشباب في كأس الملك والقنوات الناقلة والتشكيل

جماهير الكرة السعودية والعربية على موعد مع قمة جديدة عندما يأتي موعد مباراة الهلال والشباب في نصف نهائي بطولة كأس الملك.

ودائمًا ما تحظى مواجهة الفريقين بندية كبيرة وتنافس فني من المستوى الأول وهو ما يرضي رغبة المتابعين وعشاق الكرة في المنطقة العربية.

وتزداد أهمية المواجهة المقبلة نظرًا لعدة عوامل يأتي في مقدمتها أهمية المباراة في تحديد طريق أحد الفريقين إلى البطولة إلى جانب الرغبة في إنقاذ الموسم ببطولة.

ويتمتع الهلال بأفضلية نسبية بعدما نجح في استعادة توازنه تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي أعاد الهدوء والنتائج الإيجابية بعد سلسلة من التراجع رفقة المدرب السابق ليوناردو جارديم.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد الشباب

ودفعت أيضًا النتائج السلبية إدارة الشباب إلى القيام بتغييرات فنية، لتنتهي إدارة الفريق إلى الروماني ماريوس سوموديكا.

وستنطلق مباراة الهلال والشباب في كأس الملك يوم الأحد المقبل 3 أبريل 2022 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض وعند الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

بعد صعود 27 منتخباً.. موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

وتعد قناة ssc هي الفضائية الوحيدة الناقلة للفاعليات السعودية وتوفر أجواء ممتعة للمشاهدين مثل طريقة استعراض الإحصائيات ونقل الأخبار الحصرية وتغطية معسكر الفرق إلى جانب تواجد الأسماء البارزة في تاريخ الكرة العربية في الاستديو التحليل.

القيادي بدوره يقدم لقراءة ومتابعي الكرة السعودية تقارير مميزة عن المواجهات المهمة مثل مباراة الهلال ضد الشباب في كأس الملك.

تشكيل الهلال والشباب

تتميز قائمة الفريقين بوجود عناصر رائعة تُصنف ضمن المستوى الأول في الكرة العربية والسعودية إلى جانب وجود أجهزة فنية تمتلك الخبرة والأدوات لتحقيق الانتصار.

من المتوقع أن يشهد تشكيل الزعيم استقرارًا ومواصلة الاعتماد على القوام الأساسي الذي خاض المواجهات الأخيرة قبل التوقف الدولي.

وسيحرص عبد الله المعيوف العرين الأزرق وأمامه رباعي (ياسر الشهراني – علي آل بليهي – جانج هيون سو – محمد البريك).

وسيضم وسط الملعب سلمان الفرج وسالم الدوسري وكويلار وكارلو، ومن أمامهم الثنائي موسى ماريجا وإيجالو.

على الجانب الآخر، ووفقًا للتقارير الواردة من المعسكر الأبيض فإن الأمور تشير إلى الاعتماد على فواز القرني في حراسة المرمى.

متعب الحربي وفواز الصقور وإياجو سانتوس وأحمد شراحيلي سيلعبون في مركز الخط الدفاعي، منطقة وسط الملعب ستضم تركي العمار وحسن القحطاني وأفلريد نداي.

وسيدفع المدرب الروماني المخضرم بثلاثة لاعبين في مركز الهجوم وهم (إيفر بانيجا – كارلوس جونيور – لوسيانو فنيتو).

وواجه الفريقان محطة صعبة في دور الـ8 من كأس الملك حيث حقق الهلال الفوز بصعوبة على النصر بهدفين مقابل هدف كما انتصر الشباب على الأهلي بهدفين مقابل هدف أيضا.

ترتيب الهلال والشباب في الدوري السعودي

يبدو لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعيدًا عن الهلال والشباب بعد تفوق الاتحاد وابتعاده بمركز الصدارة.

ولذلك تكتسب المواجهة أهمية إضافية لكونها عوضًا عن الفشل في تحقيق بطولة دوري المحترفين.

ويحتل الهلال وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 49 نقطة فيما يأتي الشباب في المركز الرابع بعدما جمع 47 نقطة من 25 مواجهة لعبها.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة