محمد سند يقود منتخب مصر لكرة اليد إلى المربع الذهبي في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 14 يناير 2022
محمد سند يقود منتخب مصر لكرة اليد إلى المربع الذهبي في طوكيو 2020

يتصدر اسم محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد، قائمة الأكثر بحثاً في غوغل.. تعرفوا معنا على السبب، وإليكم أبرز المحطات في مسيرته الرياضية.

معلومات عن لاعب كرة اليد محمد سند

محمد سند هو لاعب كرة يد يتمتع بخبرات احترافية قوية، نجح مع منتخب بلاده في الوصول إلى المربع الذهبي بدورة الألعاب الأولمبية الحالية طوكيو ألفين وعشرين ميلادياً.

وُلد سند في السادس عشر من شهر يناير عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين ميلادياً، وبدأ مشواره في نادي هليوبوليس بمصر، وبعدها انتقل إلى نادي الزمالك ثم إلى نادي نيم الفرنسي الذى يحترف فيه زميله أحمد هشام دودو.

تمكن اللاعب ذو الثلاثين عاماً من المشاركة في بطولات عديدة مثل: أولمبياد ألفين وستة عشر ميلادياً، والدوري الفرنسي لكرة اليد، وأولمبياد طوكيو ألفين وعشرين ميلادياً، وبطولة أمم إفريقيا، وكأس العالم التي أقيمت في مصر.

ونجح سند في تسجيل ستة أهداف في شباك السويد في اللقاء الذي جمع مصر والسويد، ضمن منافسات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين، والذي انتهى بفوز الفريق المصري بنتيجة سبعة وعشرين مقابل اثنين وعشرين.

واحتل سند المركز الأول في قائمة هدافي منتخب مصر لكرة اليد خلال بطولة كأس العالم التي نظمتها مصر في يناير الماضي.

وتصدر اسمه قائمة هدافي المنتخب المصري في البطولة برصيد ستة وثلاثين هدفاً، ولم يكتف بذلك، بل كان اللاعب الأفضل على صعيد الفاعلية، وسجل أهدافه عبر إحدى وأربعين تسديدة على مرمى المنافسين على مدار البطولة.

مشوار المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو

وتأهل منتخب اليد إلى نصف النهائي بالفوز على المنتخب الألماني يوم الثلاثاء بنتيجة واحد وثلاثين مقابل ستة وعشرين في ربع النهائي، قبل أن يحصل على راحة.

وحقق منتخب اليد الفوز في أربع مواجهات بدور المجموعات على البرتغال بنتيجة سبعة وثلاثين مقابل واحد وثلاثين في أول المشوار، ولكنه خسر أمام بطل العالم الدنمارك بنتيجة اثنين وثلاثين مقابل سبعة وعشرين في ثاني المواجهات، قبل تحقيق الفوز على اليابان بنتيجة ثلاثة وثلاثين مقابل تسعة وعشرين، ثم على السويد بنتيجة سبعة وعشرين مقابل اثنين وعشرين، وأخيراً على البحرين في ختام الدور الأول بنتيجة ثلاثين مقابل عشرين.

ولم تكن هذه إنجازات سند فقط، بل تمكن هو وزملاؤه من وضع أسمائهم في التاريخ بعد تأهل منتخب مصر لكرة اليد للمربع الذهبي في أولمبياد طوكيو. وبهذا يكون الأول إفريقياً وعربياً في بلوغ المربع الذهبي في الدورات الأولمبية.

دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية، افتتحت دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين من دون حضور جماهيري؛ حيث يتم نقله تليفزيونياً وعلى الإنترنت.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية تم تأجيلها لتقام في صيف ألفين وواحد وعشرين، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة