المصري كريم هنداوي وقصة ثأره من منتخب ألمانيا لكرة اليد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 14 يناير 2022
المصري كريم هنداوي وقصة ثأره من منتخب ألمانيا لكرة اليد

تصدر اسم كريم هنداوي لاعب كرة اليد المصري، ترند مواقع البحث.. فما قصة ثأره من منتخب ألمانيا لكرة اليد؟.. تعرفوا على التفاصيل في هذا الموضوع.

كريم هنداوي يقود المنتخب المصري لكرة اليد لدور نصف النهائي

حارس مرمى المنتخب المصري لكرة اليد، كريم هنداوي، الملقب بـ "كاتونجا"، خطف الأنظار في أولمبياد طوكيو، بعدما قاد الفريق المصري إلى الوصول لدور نصف النهائي.

وانتهت المباراة لصالح مصر بنتيجة واحد وثلاثين مقابل ستة وعشرين.

وفي الدقائق الأخيرة للمباراة، وبعد التصدي لكرة رائعة، وجه هنداوي إشارة إلى لاعبي منتخب ألمانيا بأنهم لن يسجلوا في شباكه.

وبالعودة إلى عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً في مونديال اليد الذي أقيم بقطر، كان منتخب ألمانيا حقق الفوز على مصر، وأشار حارس ألمانيا الإشارة الاستفزازية نفسها للاعبي المنتخب المصري، ليثأر هنداوي اليوم.

معلومات عن كريم هنداوي كاتونجا لاعب كرة اليد

وكريم هنداوي لاعب كرة اليد، تطور مستواه كثيراً خلال السنوات الأخيرة الماضية في المحافل الدولية. وهو من أفضل حراس مرمى مصر على مدار التاريخ بالأرقام والإحصاءات. وهو من مواليد الأول من مايو عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين ميلادياً.

ويلعب كريم هنداوي مع نادي آر كيه يوروفارم بيليستر المشارك في الدوري المقدوني والدوري الأوروبي، ونجح في المشاركة معه خلال ثمان وثمانين مباراة.

وبدأ كاتونجا مشواره مع كرة اليد في نادي الزمالك، وصعد معه إلى الفريق الأول، قبل أن ينتقل إلى بشكتاش التركي في موسم ألفين وسبعة عشر- ألفين وثمانية عشر ميلادياً بعد تفوقه الكبير.

وظل كريم هنداوي مع بشكتاش حتى ألفين وتسعة عشر ميلادياً، لينتقل إلى نادي دوبروجيا سود ويستمر معه حتى ألفين وعشرين ميلادياً.

وآخر محطات كريم هنداوي في الاحتراف مع نادي آر كيه يوروفارم بيليستر المقدوني، الذي يقدم معه أداء مميزاً.

وكريم هنداوي من أقدم لاعبي منتخب مصر لكرة اليد، وبدأ المشاركة في البطولات الدولية في عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً ببطولة كأس العالم. وحضر كريم هنداوي مع منتخب مصر لكرة اليد في عدة محافل دولية: كأس العالم أعوام ألفين وخمسة عشر ميلادياً، وألفين وسبعة عشر ميلادياً، وألفين وتسعة عشر ميلادياً، وألفين وواحد وعشرين ميلادياً، بطولة إفريقيا عامي ألفين وستة عشر ميلادياً في مصر، وألفين وعشرين ميلادياً في تونس، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية: في ريو دي جانيرو عام ألفين وستة عشر ميلادياً، وفي طوكيو عام ألفين وعشرين ميلادياً المقامة حالياً.

دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية، افتتحت دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين من دون حضور جماهيري؛ حيث يتم نقله تليفزيونياً وعلى الإنترنت.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية تم تأجيلها لتقام في صيف ألفين وواحد وعشرين، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة