محمد صلاح يهنئ لاعبين مصريين بعد فوزهما بميداليات في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
محمد صلاح يهنئ لاعبين مصريين بعد فوزهما بميداليات في طوكيو 2020

قام النجم المصري العالمي، محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، بتوجيه التهنئة إلى لاعبين مصريين، بعد نجاحهما في حصد ميداليات أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

محمد صلاح يهنئ هداية ملاك وسيف عيسى بعد فوزهما بالميداليات البرونزية

ونشر صلاح تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، مهنئاً البطلين المصريين هداية ملاك وسيف عيسى، بعد فوز كلا منهما بالميدالية البرونزية في رياضة التايكوندو.

وكتب نجم ليفربول الإنجليزي: "مبرووووك هداية ملاك و سيف عيسي، ولكل نجوم بلدنا اللي التوفيق مكانش معاهم وخرجوا من الأولمبياد، إحنا معاكم وبندعمكم في اللي جاي وواثقين فيكم."

وأضاف محمد صلاح: "دي مش النهاية، دي خطوة في طريق النجاح.. كلنا عارفين إن هدفكم تشريف بلدنا، وإحنا مقدرين تعبكم، ونتمنالكم كل التوفيق في اللي جاي."

هداية ملاك أول عربية ومصرية تفوز بميداليتين أولمبيتين متتاليتين

وكانت المصرية هداية ملاك قد نجحت، اليوم الاثنين، في الحصول على أول ميدالية لبلادها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد حصدها الميدالية البرونزية في رياضة التايكوندو في وزن 67 كيلوغراماً.

محمد صلاح يهنئ لاعبين مصريين بعد فوزهما بميداليات في طوكيو 2020

وفازت ملاك في وقت سابق على التونجية ماليا باسيكا في بماراة الترضية بنتيجة 19- 0، لتتأهل بعدها لملاقاة الأمريكية بايجي مكفيرسون في مباراة الميدالية البرونزية، فتنجح في التفوق عليها بنتيجة 17- 6.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد أصبحت هداية ملاك هي أول لاعبة عربية تفوز بميداليتين أولمبيتين على التوالي، بعدما نالت الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

كما باتت ملاك هي أول لاعبة مصرية أول مصرية تصعد على منصات تتويج الأولمبياد مرتين، كما أنها أول رافعة للعلم المصري في الألومبياد تنجح في الفوز بميدالية في نفس الدورة.

المصري سيف عيسى يحصد برونزية التايكوندو في طوكيو 2020

كما استطاع اللاعب المصري سيف عيسى أن يحصد الميدالية المصرية الثانية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث فاز بالميدالية البرونزية في منافسات لعبة التايكوندو وزن 80 كيلوغراماً، على حساب اللاعب النرويجي ريتشارد أوردمان.

محمد صلاح يهنئ لاعبين مصريين بعد فوزهما بميداليات في طوكيو 2020

وتغلب اللاعب المصري على منافسه النرويجي في الجولة الأولى بنقطتين دون رد، وفي الجولة الثانية كانت النتيجة 6- 0، ثم انتهت الجولة الثالثة والأخيرة بنتيجة 12- 4.

وبهاتين الميدالتين اللتين فاز بهما هداية ملاك وسيف عيسى، أصبحت رياضة التايكوندو هي ثاني أكثر رياضة تنجح مصر في تحقيق ميداليات أولمبية فيها، برصيد 4 ميداليات، وذلك بالتساوي مع رياضة الملاكمة.

وأشارت تقارير رياضية إلى أن مصر تملك حالياً في رصيد مشاركاتها في دورات الألعاب الألومبية 34 ميدالية متنوعة، هي: 7 ميداليات ذهبية، 10 ميداليات فضية، 17 ميدالية برونزية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة